أخبار السودان

الحكومة تعلن عن خطة استراتيجية لترقية وحدات النقل


الخرطوم: اليوم التالي
أعلنت وزارة النقل الاتحادية خطة استراتيجية قصيرة المدى تستهدف عدداً من المحاور الأساسية لترقية وتطوير وحدات النقل المختلفة لتعزيز مقدرات البلاد في عمليات النقل العابر والطيران بشكل عام وتعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للسودان في عدد من الممرات الإقليمية والدولية.
وقال وزير النقل المهندس هشام علي أبوزيد في حوار مع وكالة السودان للأنباء إن من أهم بنود الخطة تعزيز مقدرات الأسطول البحري بالتعاون مع شركة الخطوط البحرية السودانية والتعاقد مع الغرفة السودانية باتحاد أصحاب العمل لشراء باخرتين، معلناً عن اكتمال الإجراءات الأولية لها وستصل مقبل الأيام.
وأكد أن وزارته تعمل على تعزيز مقدرات النقل الوطني البحري من خلال توفير كميات من الحاويات المكافئة حيث تم حتى الآن توفير ألف حاوية للعمل على تقليل تكلفة الواردات، مشيراً إلى أن الخطة ستسهم في خدمة الاقتصاد الوطني.
ولفت إلى أن الوزارة شرعت في إعداد خطة تشغيلية لاستقبال وتشغيل عدد 27 بابور للسكة حديد حديثة ستصل في الأسبوع المقبل، بجانب ربط مناطق الإنتاج مع الموانئ البحرية لنقل السلع الاستراتيجية من وإلى البلاد لتخفيف معاناة المواطن، كاشفاً عن خطط تربط السودان مع الممرات التجارية العالمية.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى