الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / أخبار السودان / الحزب الشيوعي: الأطباء المستقيلون تيار تخريبي هدفه المشاركة في النظام

الحزب الشيوعي: الأطباء المستقيلون تيار تخريبي هدفه المشاركة في النظام

دمغ الحزب الشيوعي مجموعة الأطباء قدمت استقالاتها من الحزب مطلع الاسبوع بالعمل على شق الحزب وتفتيته عبر تبني وتنفيذ أجندة الانقساميين التصفوية التي تهدف لتصفية الحزب وتغيير طبيعته الطبقية والفكرية، والدفع به للحوار والمشاركة في النظام، وتعهد بمواصلة الصراع ضد التيار التصفوي التخريبي.

واعتبر بيان صادر عن المكتب السياسي بالحزب، تلقت (الصيحة) نسخة منه، أمس ما حملته استقالة الأطباء ترهات هدفها تعطيل نشاط الحزب الداخلي والجماهيري، مبيناً أن رسالة الاستقالة حملت هجوماً غير موضوعي على الحزب ومقررات المؤتمر العام السادس وخطه السياسي وخطه الفكري.

وأشار ، إلى أن الأطباء المستقيلين ينتمون إلى المجموعة التصفوية المخربة التي بذلت جُهداً كبيراً بالتنسيق مع أعداء الحزب من كتاب وصحافيين وأجهزة أمنية لتعطيل وإفشال مؤتمر الحزب، وراهنت على عدم قيامه، وسربت أسرار الحزب للصحف، وبذلت جُهداً كبيراً لنسف المؤتمر من الداخل عند قيامه ومارست كل أساليب التهريج وتأخير الجلسات، غير أن مخططاتهم فشلت في نسف المؤتمر.

وفند البيان أسباب الاستقالة التي صاغها الأطباء مؤكداً عدم تنازل الحزب عن الديمقراطية التي قال إنها تمارس عملياً داخل أجهزة الحزب قاطعاً بأن الحزب لم يحل مكتب طلاب الجامعات بالعاصمة، لكنه عمل على توصيل الخريجين لمواقعهم الجديدة، وأكد البيان أن الحزب لا نية له بحل قطاع الأطباء.

وكالات

اترك تعليقاً