أخبار السودان

الحرية والتغيير : مستعدون للمساءلة إذا وجدت “رائحة” تدخل أجنبي في التسوية


أكدت الحرية والتغيير المجلس المركزي، أنها أبلغت مصر رسميًا بتمكسها بالاتفاق الإطاري الموقع مع العسكريين والمحدد الموضوعات والأطراف.
ففيما جزمت بعدم وجود تدخل أجنبي في الإتفاق الإطاري، قالت “إذا وجدتم أي رائحة تدخل أجنبي في العملية السياسية فالحرية والتغيير على استعداد للمساءلة”.
وقال عضو لجنة الاتصال الخارجي بالحرية والتغيير بابكر فيصل، في ندوة أمس، إن “رد قوى الحرية والتغيير للطرف المصري كان واضحًا، ولن نجلس مع أطراف غير معترف بها ولن نراجع الاتفاق الإطاري”.
ورحب فيصل بدعم دول الجوار أو الأصدقاء للاتفاق الإطاري، وقال إن مصر دعمت الاتفاق الإطاري وأصدرت بيانًا في وقته. ولفت إلى أن الحرية والتغيير ماضية إلى العملية السياسية حسب الخطة الموضوعة.
وأضاف: “مصر طرحت عقد لقاء بين الكتل السياسية دون تحديد توقيت معين”.
واتهم بابكر من أسماهم بـ”الفلول” بالترويج لحدوث تدخل أجنبي في الاتفاق الإطاري ووثيقة المحامين، قائلًا “لا يوجد بند فيهما يوضح التأثير الأجنبي على أطراف العملية السياسية”.
وقال بابكر إن الحرية والتغيير لم تتوانى في التواصل مع المجتمع الإقليمي والدولي لحصار الانقلاب، وقال إنه قد “حدث دعم دولي للاتفاق الإطاري لاعادة الديمقراطية، وهناك دول أوقفت التعامل مع السودان إلى حين عودة الحكم المدني”.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp الحرية والتغيير : مستعدون للمساءلة إذا وجدت “رائحة” تدخل أجنبي في التسوية





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى