أخبار السودان

الحرية والتغيير تعلن لقاءها برئيس المخابرات المصري


 

الخرطوم: السوداني

أعلنت قوى الحرية والتغيير، أمس، أنها التقت وفداً مصرياً زائر بقيادة رئيس المخابرات العامة المصري، عباس كامل.

وقالت في بيان صحفي، إن وفداً من لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية بقوى الحرية والتغيير، التقى الوفد المصري الزائر برئاسة رئيس المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، أمس الأول الاثنين.

وحسب البيان، أكد الاجتماع عمق العلاقات الشعبية بين البلدين، وضرورة العمل على تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح العليا للبلدين على قاعدة من التعاون والتعاضد المشترك. كما أكد الجانب المصري، وفقًا للبيان، حرصه على إنجاح العملية السياسية في السودان التي يقودها ويمتلكها السودانيون ، واستعدادهم  لعمل كل ما هو ممكن لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية.

في السياق قال مصدران في كتلتي الحرية والتغيير “لدارفور24” إن اللقاء مع مدير المخابرات المصرية عباس كامل بالخرطوم طرحت فيه مصر تبني منبر لحوار ”سوداني سوداني“.

وعقد كامل الذي زار البلاد أمس الأول عدداً من اللقاءات مع قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، وأطراف “الحرية والتغيير”؛ بغية الدفع للتوصل لتفاهمات بين القوى السياسية السودانية.

ووفقاً للمصادر فإن مدير المخابرات نقل دعوة القيادة المصرية للقوى السياسية السودانية لزيارة القاهرة. ونقل مصدر مطلع بالمجلس المركزي “لدارفور24” أن كتلته رفضت بوضوح دعوة مصر، متمسكة بالاتفاق الإطاري الموقع بينها وقائد الجيش وقائد الدعم السريع مطلع ديسمبر المنصرم، فيما رحبت “الكتلة الديمقراطية” بأي دور مصري لحلحلة الأزمة السودانية.

-6-سودانيين-من-عمق-الصحراء-الكبرى الحرية والتغيير تعلن لقاءها برئيس المخابرات المصري



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى