أخبار السودان

الجزيرة تحقق 120% في التطعيم بلقاح الحمى الصفراء


حققت ولاية الجزيرة نسبة تغطية 100% في التطعيم بلقاح الشلل العضلي و120% في التطعيم بلقاح الحمى الصفراء في الحملة القومية المشتركة للتطعيم بلقاحي الحمى الصفراء والشلل العضلي والتي إنتظمت الولاية في الفتر من 9 – 14 يناير الجاري .

وأعلن الأستاذ عبد المطلب محمد نور مدير إدارة التحصين الموسع بالولاية في التقرير النهائي للحملة في الإجتماع المشترك للجنة الفنية لحملة التطعيم بلقاحي الشلل والحمى الصفراء والشركاء من منظمة الصحة العالمية واليونسيف والهلال الأحمر ورعاية الطفولة العالمية صباح اليوم برئاسة دكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي مدير عام وزارة الصحة أن الحملة استهدفت 31,907 طفلا بلقاح الحمى الصفراء و51,890 طفلا بلقاح الشلل العضلي عبر 94 مركزا ثابتا .

وأشار مدير إدارة التحصين الموسع بالولاية إلى أن إدارته نجحت في تطعيم 5486 طفلا من السواقط في الجرعة الأولى ، مبيناً المجهودات الكبيرة التي إضطلعت بها إدارة تعزيز الصحة في تحقيق أعلى التغطيات في الحملة بتحريك المجتمع للإستجابة للحملة وتوزيع المعينات على المحليات وتدريب المعززين والزيارات المنزلية والإعلام الجوال والتدشين للحملة على مستوى المحليات، الى جانب عقد (8) إجتماعات للمناصرة وحلقات للنقاش وتدريب 440 معزز صحة وتنوير للجان الثقة، مشيراً الى نقاط القوة في الحملة والمشاكل والمعوقات التي واجهت الحملة .

من جانبه أشاد د. أمير سيد أحمد الخبير بمنظمة الصحة العالمية بالتغطية العالية للمستهدفين من الأطفال، واقر بأن الحملة حققت مكاسب كبيرة بإسترداد أعداد كبيرة من السواقط للأطفال في عمر التطعيم بالجرعات، مطالبا بضرورة إسترداد البقية من السواقط في الروتين .

فيما قدم بروفيسور علي حبور إستشاري الأطفال التهنئة لوزارة الصحة والشركاء للتغطية الكبيرة التي حققتها ولاية الجزيرة في حملة التطعيم بلقاحي الشلل العضلي والحمى الصفراء التي إنتظمت الولاية ، مشيدا بالدعم الكبير من قبل المنظمات .

كما أشاد مدير عام وزارة الصحة د.أسامة عبد الرحمن بالدعم السياسي الكبير الذي وجدته الحملة وكان له الفضل في تحقيق أكبر التغطيات بالمستهدف من الأطفال، مؤكدا إلتزام وزارته بمعالجات كافة المشاكل والصعوبات التي إعترضت تنفيذ الحملة .

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp الجزيرة تحقق 120% في التطعيم بلقاح الحمى الصفراء





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى