أخبار السودان

الجبهة الثورية تلتقي بالمبعوثين الدوليين


إلتقى اليوم وفد من قيادة الجبهة الثورية مكون من الدكتور الهادي ادريس رئيس الجبهة الثورية والاستاذ الطاهر حجر عضو المجلس الرئاسي للجبهة الثورية بالمبعوثين الدِوليين من كل من الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والمانيا وفرنسا والنرويج والاتحاد الاوروبي وسفرائهم المعتمدين في الخرطوم.

قدم الوفد شرحا مفصلا لمبادرة الجبهة الثورية لحل الازمة السودانية والخطوات المهمة التي اتخذتها لبدء الحوار التي من بينها إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وتحديد الآلية الثلاثية لموعد انطلاق الحوار، واكد ان هذه الخطوات تجد كل الترحيب من الجبهة.

وتناول اللقاء الوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد و التأثير السالب لوقف المساعدات الدولية وطالب الوفد المبعوثين بمساعدة السودانيين لمعالجة الازمة الاقتصادية واستئناف تقديم المساعدات الدولية للشعب السوداني.

وكذلك تناول اللقاء الوضع الامني والانساني في دارفور ودور الجبهة الثورية في عملية عودة الهدوء الى دارفور و الاسهام في تسريع بند الترتيبات الامنية الوارد في اتفاق جوبا لسلام السودان.

وشدد اللقاء على دعم المجتمع الدولي لاستئناف عملية التحول الديمقراطي في السودان والمساعدة في إنطلاق عملية الحوار من اجل حل الازمة السودانية.

من جانبهم اشاد وفد المبعوثين الدوليين بمبادرة الجبهة الثورية لحل الازمة والدور الايجابي الذي ظلت تلعبه للتوصل الى حلول وفاقية للازمة السياسية السودانية.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف الجبهة الثورية تلتقي بالمبعوثين الدوليين





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى