أخبار السودان

الثورية تنفى ما اوردته بلومبيرغ وتصفه ب(المغرض) و(الفطير)


نفت الجبهة الثورية كل ماورد في تقرير سودان بريس نقلا عن وكالة بلومبيرغ ،عن مبادرتها الاخيرة لحل الازمة السياسيبة بالبلاد.

جاء ذلك في تصريح للاستاذ اسامة سعيد للناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية اليوم  فيما نص التصريح :-

منذ الاعلان عن مبادرة الجبهة الثورية لحل الازمة السودانية في ختام اعمال المؤتمر التداولي الاول بمدينة الدمازين راجت احاديث مغرضة كثيرة من بينها تقرير فطير يفتقر للموهبة الصحفية والحساسية السياسية ملئ بالاكاذيب الغرض منه هو التشويش علي المبادرة.

الجهة الثورية تحالف كبير يتكئ علي تاريخ نضالي كبير ضد الشمولية ويستند علي قاعدة جماهيرية تمتد في اكثر من ثلاثة عشر ولاية وتمتلك  مشروع سياسي وطني معمد بدماء ارتال من الشهداء فتحالف بهذا الحجم وهذا التاريخ لا يمكن المزاودة عليه.

الجبهة الثوريه انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية واستشعارًا منها  للازمة السياسية التي بلغت حدا أصبح يهدد امن واستقرار البلاد فأطلقت مبادرتها لحل الازمة من منطلقات وطنية وليس لإي كسب سياسي او سعيا لسلطة فهي  تتمتع الان بسلطة قوامها ثلاثة اعضاء في المجلس السيادي وستة وزراء اتحاديين وحكام اقاليم وولاة ولايات وهذا استحقاق بموجب اتفاق جوبا لسلام السودان وسوف يبقي هذا الاستحقاق في اى معادلة قادمة شاء من شاء و أبى من أبى.

الجبهة الثورية سوف تقف بحزم امام اي محاولة رخيصة للتشويش على مبادرتها او النيل من قيادتها .

وهي ماضية بكل ثقة في طرح مبادرتها للقوى السياسية الحية وهي على قناعة تامة بأن الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من هذه الازمة .

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف الثورية تنفى ما اوردته بلومبيرغ وتصفه ب(المغرض) و(الفطير)





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى