أخبار السودان

الثلاثية: حريصون على مشاركة كل الممانعين في المرحلة النهائية


الخرطوم-اليوم التالي

أكدت الآلية الثلاثية الالتزام بتسيير العملية السياسية حتى الوصول لاتفاق نهائي يضم كل الأطراف.

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس: “نلتزم بدفع العملية السياسية” وأضاف: “نشيد بالمكونين (المدني والعسكري) للتوصل لاتفاق سياسي في الخامس من ديسمبر الماضي.

وأشار “بيترس” خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر سلام جوبا، الثلاثاء، إلى أن المؤتمرات المتخصصة فرصة للاستماع لأصوات النازحين واللاجئين في القضايا التي تؤثر عليهم تأثيرا  مباشراً مثل قضايا النزاع والقضايا الإنسانية والأمنية، مما يجعل مشاركتهم حقيقية لتعزيز كيفية تنفيذ اتفاق سلام جوبا.

ولفت فولكر إلى أن الموجودين في مؤتمر السلام من النازحين واللاجئين والمجموعات الإنسانية والمزارعين والرحل يمثلون مجموعات لهم قضايا مهمة في كل المجتمعات المحلية.

وأكد فولكر حرص الآلية على مشاركة بقية الأطراف الممانعة من الموقعين لاتفاق جوبا في المناقشات فيما يختص بالمرحلة النهائية للعملية السياسية بشكل عام.

وقال: “يؤسفني أن بعض الموقعين الرئيسيين لاتفاق جوبا غير موجودين في العملية السياسية” وأضاف: “ستواصل الآلية الثلاثية كل جهودها لتشجيعهم للحاق بالعملية السياسية. وأردف: “نحن نأمل في مشاركة أكبر وأوسع للانضمام لركب السلام”.

وإلى ذلك، أكد المشاركون في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر دعمهم ومساندتهم للمرحلة النهائية للعملية السلمية وتشجيعهم للمؤتمرين للخروج بتوصيات تسهم في الدفع باتفاق سلام جوبا للأمام حتى يتحقق السلام والاستقرار .



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى