السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / أخبار التعليم / “التربية” ولاية الجزيرة تنفي وجود استقالات وسط المعلمين

“التربية” ولاية الجزيرة تنفي وجود استقالات وسط المعلمين

أكدت وزيرة التربية والتعليم بولاية الجزيرة د.نادية محمد علي العقاب عدم تسلمها استقالات جماعية من معلمي الولاية ، وقالت ان عدداً منهم اختاروا «المعاش الاختياري» لظروفهم الصحية.
وقالت لدى لقائها أمس أعضاء النقابة العامة لعمال التعليم الاتحادية برئاسة الاستاذ عباس حبيب الله أنه يحق للمعلم أن ينال المعاش الاختياري وفق قانون الخدمة المدنية .
وأكدت ان التقديم للمعاش ليس بسبب السياسات الإدارية للوزارة، موضحة ان الوزارة عملت على تعزيز الثقة بين المعلمين من خلال التنقلات التي جرت مؤخراً في اطراف الولاية المختلفة للارتقاء بالعملية التعليمية وتجويد الاداء . من جهته، شدد د. بدر الدين عبد الصادق المدير العام للوزارة على ضرورة تكثيف الإعلام وعكس الجوانب الايجابية التي قامت بها الوزارة في مختلف الجوانب وعكس النشاطات المختلفة للوزارة، داعيا الى ضرورة رد حقوق المعلمين .ومن جانبه، عبر رئيس النقابة العامة لعمال التعليم الاتحادية عن سعادته بالتعاون المثمر بين الأجسام المختلفة المكونة للعملية التعليمية بولاية الجزيرة والتي تسهم في تطوير وتجويد العملية التعليمية والارتقاء بها في محاورها المختلفة، مشيرا الى ضرورة معالجة أوضاع المعلمين وتحسين الاجور ، فضلاً عن متأخرات العاملين بالحقل التعليمي .

أضف تعليقاً