أخبار السودان

البنك الدولي يستأنف برنامج (ثمرات) 




الاخبار الرئيسية


مايو 18, 2022


 

الخرطوم: اليوم التالي

أعلنت السلطات استئناف البنك الدولي لبرنامج دعم الأسر الفقيرة المعروف بـ(ثمرات).

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية إن”سفارة السودان بالعاصمة الأمريكية واشنطن أخطرت وزير المالية د. جبريل إبراهيم، بشروع البنك الدولي في استئناف البرامج الخاصة بدعم الفقراء.

وتوقف برنامج ثمرات عقب تعليق البنك الدولي لأنشطته بالسودان بعد الإجراءات الاستثنائية التي فرضها قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان وأبرزها إعلان حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين.

وأفاد البيان أنه سيتم اتخاذ خطوات استئناف المشاريع التي تركز مباشرةً على دعم الفقراء في السودان مثل برنامج “ثمرات”، وبرنامج التطعيم ضد فيروس كوفيد – 19، عبر التنفيذ والمراقبة من قبل طرف ثالث، مثل برنامج الأمم المتحدة للغذاء العالمي.

وأكدت السفارة أن القرار لم يتطرق إلى برامج خاصة بدعم الفقراء، منها برنامج دعم التعليم الأساس بقيمة 71 مليون دولار، وكذلك برنامج إدارة البرامج الموارد الطبيعية بقيمة 19 مليون دولار، مشيرة إلى أنه يمكن المطالبة بها في إطار البرامج الخاصة بدعم الفقراء.

وبرنامج ثمرات هو برنامج لدعم الأسر الفقيرة بالسودان باتفاق مع البنك مع البنك الدولي والدول المانحة، كأحد الجهود المبذولة لتخفيف حدة القرارات الاقتصادية.






المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى