السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / الاخبار / البشير يكشف أسراراً تنشر للمرة الأولى حول نسبة نجاح إنقلاب الإنقاذ
قال رئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر الوطني المشير عمر، أن حزبهم يقوم على مبادئ ثابتة وأن الحركة الإسلامية هي الحاضنة الكبيرة والمعين الناصع وإنهم ما داسين إنتمائهم للحركة مضيفاً بالقول في إشارة الى أنه حركة إسلامية . وأستعرض البشير خلال مخاطبته إجتماعات مجلس شورى المؤتمر الوطني، أمس السبت، مرور البلاد بظروف أكثر تعقيداً من خلال إستهداف مستمر وحصار في كل المجالات قائلاً: ( نحن نستشعر عون الله سبحانه وتعالى وثقتنا فيه كبيرة) . وروى البشير أسراراً تنشر للمرة الأولى حول نسب نجاح إنقلاب ثورة الإنقاذ في الثلاثين من يونيو عام 1989م وقال: (كانت نسبة نجاح الإنقلاب 10% فقط، وكان يجب أن نتحرك أو يتحرك حزب البعث الذي كان سوف يستولى على السلطة) . وتابع: ( حتى في القيادة العامة للقوات المسلحة لم يكن لنا شخص يمكن أن يتسلمها، ولكن وفقنا في ذلك، لأننا قلنا إن عملنا لله سبحانه وتعالى)، وإعتبر البشير ترشيحه لإنتخابات 2020 مسؤولية كبيرة، وقال: (أشكر المؤتمر الوطني، قيادة وقاعدة، على الثقة في شخصي الضعيف، وهي مسؤولية كبيرة، وأتمنى أن أكون قدر التحدي) . مطالباً أعضاء حزبه بالعمل بيد واحدة، لأن المسؤولية تك..

البشير يكشف أسراراً تنشر للمرة الأولى حول نسبة نجاح إنقلاب الإنقاذ

%name البشير يكشف أسراراً تنشر للمرة الأولى حول نسبة نجاح إنقلاب الإنقاذ

قال رئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر الوطني المشير عمر، أن حزبهم يقوم على مبادئ ثابتة وأن الحركة الإسلامية هي الحاضنة الكبيرة والمعين الناصع وإنهم ما داسين إنتمائهم للحركة مضيفاً بالقول في إشارة الى أنه حركة إسلامية .

وأستعرض البشير خلال مخاطبته إجتماعات مجلس شورى المؤتمر الوطني، أمس السبت، مرور البلاد بظروف أكثر تعقيداً من خلال إستهداف مستمر وحصار في كل المجالات قائلاً: ( نحن نستشعر عون الله سبحانه وتعالى وثقتنا فيه كبيرة) .

وروى البشير أسراراً تنشر للمرة الأولى حول نسب نجاح إنقلاب ثورة الإنقاذ في الثلاثين من يونيو عام 1989م وقال: (كانت نسبة نجاح الإنقلاب 10% فقط، وكان يجب أن نتحرك أو يتحرك حزب البعث الذي كان سوف يستولى على السلطة) .

وتابع: ( حتى في القيادة العامة للقوات المسلحة لم يكن لنا شخص يمكن أن يتسلمها، ولكن وفقنا في ذلك، لأننا قلنا إن عملنا لله سبحانه وتعالى)، وإعتبر البشير ترشيحه لإنتخابات 2020 مسؤولية كبيرة، وقال: (أشكر المؤتمر الوطني، قيادة وقاعدة، على الثقة في شخصي الضعيف، وهي مسؤولية كبيرة، وأتمنى أن أكون قدر التحدي) .

مطالباً أعضاء حزبه بالعمل بيد واحدة، لأن المسؤولية تكليف رباني، وثمن البشير جهود مجلس الشورى من خلال الموجهات والتوصيات التي تمت أجازتها عبر البيان الختامي في دورة إنعقاده السادسة، وطالب البشير بضبط الأسواق بالمركز والولايات وضرورة محاربة المضاربين ومنعهم من العبث بقوت المواطن وإتخاذ إجراءات صارمة في مواجهة المتلاعبين .

مؤكداً حراستهم لكافة القضايا بما فيها السلام بجنوب كردفان والنيل الأزرق وإسناد المكاسب الأمنية والسياسية بولايات دارفور، مشيراً الى مواصلة الدولة لجهودها في حملة جمع السلاح .

هذا وأختتم شورى الوطني، أمس إجتماعاته التي إستمرت لثلاث أيام، ومن أبرز توصياته إجازة إعادة ترشيح البشير لرئاسة الجمهورية بالإجماع وتعديل المادة (35) الخاصة بزيادة مقاعد المرأة، فضلاً عن تعديل المادة (36) الخاصة بشاغلي المناصب التنظيمية .

كما أستمع الى تقارير الأداء التانفيذي التي قدمها رئيس الوزراء بكري حسن صالح، كما أستمع للتقرير الإقتصادي قدمه وزير المالية محمد عثمان الركابي .

وأصدر المجلس في خاتمة إجتماعاته جملة من القرارات، منها إجازة محضر الدورة الخامسة وإحلال وإبدال عضوية الطلاب، بالإضافة الى فصل عضوين من الحزب، معالجة القضايا الإقتصادية، إستعداد أجهزة الحزب للبناء المؤسسي، خفض معدلات التضخم ومحاربة الفساد بكل أشكاله .

كما طالب المجلس وبحسب صحيفة مصادر، بتفويض المكتب القيادي وهيئة الشورى لإستكمال التعديلات وتكييفها وفق النظام الأساسي .

الخرطوم (كوش نيوز)