الثلاثاء , أكتوبر 24 2017
الرئيسية / أخبار السودان / البشير يشهد تخريج ألفي شاب ضمن مشاريع الاستقرار

البشير يشهد تخريج ألفي شاب ضمن مشاريع الاستقرار

شهد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، راعي شباب السودان، تخريج أكثر من ألفي شاب وشابة من مشروعات استقرار الشباب، بجانب عقد زواج 1000 شاب وشابة، وذلك ضمن فعاليات المشروع الشبابي للبناء الوطني في ولاية البحر الأحمر.
وكان البشير بدأ زيارة إلى حاضرة البحر الأحمر بورتسودان، أمس، لحضور ختام مهرجان السياحة والتسوق، ورافق رئيس الجمهورية عدد كبير من الوزراء ووزراء الدولة وقيادات العمل الشبابي، على رأسهم رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني شوقار بشار.
وامتدح المدير التنفيذي لصندوق إعمار شرق السودان أبوعبيدة محمد دج، الشراكة الذكية التي مهرت مع اتحاد الشباب منذ خمس سنوات، مُبيناً أنها بدأت من خلال تدريب خمسة آلاف من شباب شرق السودان بالولايات الثلاث على المهارات المهنية والحرفية.وأوضح دج أن الشراكة مع اتحاد الشباب مضت بقوة ليتم تخريج أكثر من خمسة آلاف شاب وشابة ضمن المشروع الشبابي للبناء الوطني، ليرتفع العدد خلال سنوات قلائل من الشراكة إلى عشرة آلاف شاب وشابة، يمتلكون مهناً وحرفاً تكافح الفقر والبطالة.
وأضاف (نُحيي الشراكات مع اتحاد الشباب ونؤكد استمرارها وصولاً لإكمال كل المشاريع والبرامج المتعلقة برفع قدرات الشباب خاصة في شرق السودان).

اترك تعليقاً