الأحد , سبتمبر 24 2017
الرئيسية / أخبار السودان / البشير يخاطب مجلس الشورى القومي لحزب المؤتمر الوطني

البشير يخاطب مجلس الشورى القومي لحزب المؤتمر الوطني

أجاز اجتماعي المجلس والمكتب القيادي مساء اليوم برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطنى الاجندة وتقارير الاداء التي سيتم استعراضها مساءً غد الجمعة في مجلس الشوري القومي للحزب في دورة انعقاده الثالثة الذي سيخاطبه السيد رئيس الجمهورية رئيس الحزب المشير البشير .

وقال المهندس إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس الحزب في تصريحات صحفية عقب الاجتماعين أن المكتب القيادي والمجلس القيادي ناقشا التقارير التي تمت إجازتها والتي شملت أداء الجهازين التنفيذي والتشريعي والاداء السياسي للحزب واداء الشورى على مستوى القطر بجانب تقرير حول مخرجات الحوار الوطني.

واكد محمود على أهمية دورة الانعقاد الثالثة لمجلس الشورى القومي التي تنعقد بعد ختام مؤتمر الحوار الوطني الذي خلص الاتفاق على وثيقة وطنية اجمعت عليها كل القوى التي شاركت في عملية الحوار , وبدء مرحلة الوفاق الوطني التي ستشهد الشروع في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

واضاف ان انعقاد هذه الدورة ياتي والسودان قد خطى خطوات كبيرة في تحقيق السلام والامن والاستقراربعد انتهاء الحرب في دارفور وتضآؤلها في المنطقتين وزاد ( ليس هناك الآن من يقف خلف اجندة تدعو للعنف بعد ما حققته الحكومة والاحزاب المختلفة في مجال السلام ونبذ العنف وماتم من توقيع على خارطة الطريق والانفتاح الكبير الذي تم على مستوى العلاقات الخارجية .

واشار الى ان كل العالم الآن يعتبر السودان وقيادته السياسية هو صمام الامان على مستوى الاقليم في عالم مضطرب وقال إن السودان اصبح امل الاقليم لقيادته نحو الامن والاستقرار.

 

وكالات

أضف تعليقاً