الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
الرئيسية / أخبار السودان / “البشير” يؤكد تكوين حكومة وفاق وطني عقب المؤتمر العام للحوار

“البشير” يؤكد تكوين حكومة وفاق وطني عقب المؤتمر العام للحوار

قطع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بالاستجابة لمخرجات الحوار الوطني بتكوين حكومة وفاق وطني بمشاركة واسعة من الأحزاب السياسية المشاركة في مبادرة الحوار. فيما كشف المؤتمر الوطني عن تكوين جبهة سياسية لمناصرة مخرجات الحوار الوطني بعد إجازتها من قبل المؤتمر العام في العاشر من أكتوبر الجاري.

وقدّم رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني تنويراً لأعضاء شورى الحزب في لقاء مغلق خلال أعمال الجلسة الخامسة لشورى المؤتمر الوطني لولاية الخرطوم أمس بقاعة الشهيد الزبير محمد صالح تطرق من خلاله إلى مجمل القضايا السياسية الداخلية على رأسها قضية الحوار الوطني التي شارفت على الانتهاء وتوقعات المرحلة المقبلة بتكوين حكومة الوفاق. وقال رئيس الحزب بولاية الخرطوم الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشورى إن الفترة القادمة ستشهد زيادة في الاهتمام بقضايا المواطن بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي والتشريعي في إطار ببرنامج “الحي النموذجي” والذي أجيز في وقت سابق من قبل حكومة الولاية.

بالمقابل قال نائب رئيس شورى المؤتمر الوطني الاتحادي محمد يوسف كبر إنه بات يتخوف من الحوار الوطني عازياً ذلك إلى استشعار حجم المسؤولية وترقب الجميع لنتائج الحوار من أجل انفراج سياسي يعم أرجاء السودان وإيقاف الحرب وإسكات البندقية وتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطن والعلاقات الخارجية.

فيما تطرق حديث وزير المالية والاقتصاد الوطني بدر الدين محمود إلى برنامج الدولة الاقتصادي بالتركيز على الموارد الأساسية وبرنامج الحزب الإسعافي الذي بدأ بالخطة الثلاثية ومن ثم تدرج إلى الخماسية ومجموعة المشروعات التنموية التي تقوم الحكومة بتمويلها.

أضف تعليقاً