الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / أخبار السودان / “البشير” نتطلع جاهدين لتضع الحرب أوزارها خلال هذا العام

“البشير” نتطلع جاهدين لتضع الحرب أوزارها خلال هذا العام

قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إن حكومته تعمل جاهده لتضع الحرب أوزارها خلال العام وأن يعم السلام أرجاء البلاد لإرساء تجربة جديدة في الحكم قوامها الشورى والديمقراطية وحرية الرأي، معلناً عن تزويد شركة الخطوط الجوية السودانية بـ(14) طائرة تمكنها من استعادة دورها في مجال النقل الجوي، إلى جانب رفع كفاءة الخطوط البحرية بـ(9) بواخر.

وقال البشير البشير خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لدورة انعقاد الهيئة التشريعية الرابعة بالبرلمان أمس إن موزانة الدولة للعام 2017 تسعى إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي عبر سياسات كلية راشدة، متوقعاً السيطرة على معدل التضخم وتقليص الفجوة بين السعر الرسمي والموازي للجنيه وتحقيق الشفافية العالية في إدارة الموارد المالية. وأكد توقيع عقد لتوريد طائرتين بنظام البيع الإيجاري وصيانة طائرتي آيربص، مبيناً أن العمل يجري أيضاً لتزويد شركة سودانير بنحو 14 طائرة تمكنها من استعادة دورها في مجال النقل الجوي. وتوقع توسيع الطاقة الترحيلية لهيئة السكة الحديد لنقل نحو ثمانية ملايين طن وثلاثة ملايين راكب بنهاية الخطة الثالثة للاستراتيجية ربع القرنية.

وأشار البشير إلى أن استراتيجية الدولة تهدف إلى تقوية آليات الدفاع عن الوطن، ببناء وتحديث القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وتجفيف مصادر السلاح خارج الإطار القانوني ومعالجة قضايا ترسيم الحدود وتأمينها، مشيراً إلى أن العام القادم سيشهد توفير العتاد والمهمات والمعدات الضرورية للشرطة لاستكمال تسجيل الأسلحة، واستكمال مشروع السجل المدني والجواز الإلكتروني وضبط الوجود الأجنبي وتنظيم وحماية اللاجئين.

اترك تعليقاً