أخبار السودان

البرهان: منظمات دولية وفرت دعم مالي تم استغلاله لترويج المخدرات وسط الشباب


أطلقت السُّلطات، حملة وطنية لمكافحة المخدرات برعاية رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.
وترأس البرهان اجتماعاً أمس لقيادة حملة وطنية لمكافحة تعاطي وتداول المخدرات،وضم الاجتماع النائب العام ورئيس الحملة القومية لمكافحة للمخدرات الجزولي دفع الله ووزراء العدل والداخلية والتعليم العالي والتربية والتعليم ووالي الخرطوم بجانب بعض قادة الأجهزة الأمنية.
وأتهم البرهان جهات بإستغلال دعومات مالية قدمت لبعض التنظيمات الشبابية لدعم قضايا الانتقال في ترويج وتعاطي المخدرات بين الشباب ، وقال :” أن منظمات دولية كانت قد قدمت دعومات مالية لبعض التنظيمات الشبابية بغرض دعم قضايا الإنتقال إلا أنه تم إستغلال هذه الدعومات في ترويج وتعاطي المخدرات بين أوساط الشباب”.
وشدد على ضرورة أن تقود الدولة بكل قطاعاتها عملاً كبير يحد من هذه الظاهرة الخطيرة ويأتي بنتائج ملموسة، وأكد أن قيادة البلاد والقوات المسلحة لن يهدء لها بال إلا بعد أن تخلص شباب البلاد من هذا الخطر الداهم.
وفي السياق وجه البرهان بتشكيل لجان متخصصة على المستويات الإتحادية والولائية والمحليات للتعامل مع الظاهرة في إطار حملة وطنية كبرى أنطلق أمس الأول تحت شعار سودان خال من الإدمان بنهاية العام ٢٠٢٣م.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp البرهان: منظمات دولية وفرت دعم مالي تم استغلاله لترويج المخدرات وسط الشباب





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى