أخبار السودان

البرهان: لا تراجع عن إجراءات 25 أكتوبر وما بعدها




الاخبار الرئيسية


ديسمبر 16, 2021

الخرطوم: اليوم التالي
قطع رئيس المجلس السيادي القائد العام للجيش الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بأنه لن يتراجع عن الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخراً في الـ(25) من أكتوبر الماضي وصولاً لاستكمال عملية التحول الديمقراطي.
وأكد البرهان لدى مخاطبته تخريج دورتي الدفاع رقم (33) والحرب العليا رقم (21) بأكاديمية نميري العسكرية العليا أمس العزم على استكمال مسيرة الديمقراطية في البلاد.
وقال إن “المخرج إلى بر الأمان هو الاتفاق السياسيّ الموقع مع رئيس الوزراء وما سبقه من إجراءات تصحيحية وخارطة الطريق ولا تراجع عما تم اتخاذه من إجراءات حتى استكمال التحول الديمقراطي”.
وأشار إلى أن العمل يجري حالياً للتوقيع على ميثاق سياسي يشمل جميع القوى السياسية باستثناء المؤتمر الوطني.
وجدد البرهان التأكيد على أن القوات المسلحة “ستظل وفية للشعب حتى الوصول إلى الدولة المدنية عبر صناديق اقتراع تفضي إلى انتخابات حرة.”
واتهم رئيس مجلس السيادة جهات – لم يسمها – بمحاولة الاستفادة من دماء الشباب لمكاسب شخصية أو حزبية أو مصالح دول أخرى، وذلك بدفعهم للخروج في مظاهرات احتجاجية.
وأشار إلى أن ما تمر به البلاد من أزمات يتطلب إعلاء قيم الوطنية وتغليب المصلحة العليا، بجعل الوطن فوق الجميع، وأضاف: “سنمضي بعزم وقوة مسلحين بهذا الوطن، ونؤكد أننا لن نحيد عن الطريق الذي اختطه أسلافنا الأوائل”.






المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى