أخبار السودان

البرهان: المتظاهرون ينتهكون “السلمية” ولا نتحالف مع “المؤتمر الوطني المحلول”


الخرطوم: الإنتباهة

اتهم رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، المتظاهرين بـ”انتهاك السلمية” ومهاجمة أقسام الشرطة والمقرات الحكومية، بحد قوله.

وقال البرهان، في تصريحاتٍ بحسب وكالة الحرّة، الأحد، إنّ قوات الأمن لديها تعليماتٍ واضحة “بعدم مهاجمة من يريد التعبير عن رأيه، كما أنّها مأمورة بعدم حمل الأسلحة أو مطاردة المتظاهرين، وأن تبقى في مواقعها وتحافظ على ممتلكات الدولة”.

ونفى وجود أي تحالف بين المكون العسكري و”المؤتمر الوطني المحلول”.

وأتم: “نحن لا نتحالف مع أي جهة سياسية، لأنه لا ينطبق مع مبادئ المؤسسة العسكرية”، مؤكدا أن “هذا الحزب ممنوع من الممارسة السياسة في هذه الفترة الانتقالية”.

وعند سؤاله عن الاتهامات بأن المكون العسكري “غير جاد” بإنهاء الانتهاكات ضد المتظاهرين ومحاسبة المسؤولين عن قتلهم، رد قائلا: “هذه الاتهامات لا تخرج عن الكيد السياسي. نحن لدينا أجهزة شرطية وأجهزة عدلية هي تتولى أمر الحفاظ على الأمن والأماكن السيادية وممتلكات الدولة”.

وأضاف: “المكون العسكري ليس له علاقة بهذه الأمور، هذه واجبات الأجهزة الشرطية والعدلية، ونحن نوجهها لأداء واجبها بطريقة سلمية وحضارية مع المظاهرات السلمية”.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف البرهان: المتظاهرون ينتهكون “السلمية” ولا نتحالف مع “المؤتمر الوطني المحلول”





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى