أخبار السودان

البرهان السودان يواجه ظاهرة التطرف العنيف والإرهاب


الخرطوم: أمنية مكاوي
أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أنّ السودان سيظلّ يلعب دوراً كبيراً ورائداً في العمل من أجل استقرار وأمن القارة الأفريقية.
وخاطب البرهان الجلسة الافتتاحية لورشة دور التحصين والمعالجة الفكرية في مكافحة الإرهاب، التي نظمها جهاز المخابرات العامة، بالتنسيق مع لجنة أجهزة الأمن والمخابرات الأفريقية (السيسا).
وأشار البرهان إلى أنّ الورشة تجئ تزامناً مع استشراف السودان لمرحلة جديدة، يتطلّع فيها الشعب السوداني، بشغف، إلى توافق وطني شامل، تشارك فيه كل القوى السياسية والمجتمعية والشبابية، للإسهام في تشكيل حكومة مدنية كاملة، تتولى استكمال مسيرة المرحلة الانتقالية، والترتيب لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحقق تطلعات وآمال الشعب السوداني.
وأوضح أنّ السودان، كغيره من الدول، يواجه ظاهرة التطرف العنيف والإرهاب ويبذل جهوداً كبيرة في مكافحة هذه الظواهر عبر الوسائل المختلفة ومنها الأجهزة الأمنية، وإصدار عدد من التشريعات والقوانين، والمصادقة على العديد من الاتفاقيات الإقليمية والدولية والثُنائية، مضيفاً: السودان أنشأ العديد من الآليات لضبط الحدود مع دول الجوار للعمل سوياً ضمن المنظومة الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى