الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / غير مصنف / البرلمان: تشريعات قوية ومشددة لإيقاف سرقة الآثار

البرلمان: تشريعات قوية ومشددة لإيقاف سرقة الآثار

أكدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة في البرلمان، أن مشكلة سرقة الآثار بحاجة ضرورية للضبط.
وكشف رئيس اللجنة عمر سليمان آدم، عن اتجاه لجنته لسن تشريعات وصفها بـ(القوية والمتشددة) بغرض حماية الآثار من السرقة، وأشار لاعتزام لجنة الثقافة مناقشة القضية خلال ورشة تحمل عنوان (السياحة.. الواقع وآفاق المستقبل)، تنعقد الأيام المقبلة برعاية رئيس البرلمان بروفيسور إبراهيم عمرلبحث ومراجعة القوانين الخاصة بحماية الآثار وتطويرها، جنبا لدراسة دور السياحة في التنمية الاقتصادية.
وقال سليمان آدم في تصريح لـ(الصحافة) بالبرلمان أمس ، إن الورشة تستهدف الوقوف على دور السياحة في التنمية الاقتصادية، بعد أن أصبحت موردا اقتصاديا مهما وساهمت بمبالغ مقدرة في موازنة الدولة، وكشف عن مشاركة وزارات البيئة، الخارجية، والمالية في الورشة بالإضافة للمؤسسات ذات الصلة بالقضية .
وأشار رئيس لجنة الإعلام الى أن أوراقا يعدها خبراء ومختصون في المجالات الاقتصادية والتشريعات وغيرها ستقدم خلال الورشة، منها ورقة حول (دور الاتفاقيات الثنائية والمنظمات العالمية للسياحة)، وأخرى بخصوص (التقاطعات التشريعية التي تنظم العمل السياحي بين المركز والولايات)، وتابع بقوله: استشعرنا بعض التقاطعات في إدارة السياحة خلال زيارات اللجنة للولايات. وأبان أن الورشة ستعرض ورقة بعنوان (دور القطاع الخاص في تنمية وتطوير السياحة في السودان)، وورقة أخيرة بشأن الحياة البرية والمحميات الطبيعية .

اترك تعليقاً