أخبار السودان

الإمارات تستضيف ملتقى للاستثمار السوداني


الاخبار

يناير 11, 2022

الخرطوم: اليوم التالي
أعلنت وزيرة الاستثمار المكلفة أحلام مدني مهدي سبيل، عن قيام ملتقى الاستثمار السوداني السنوى بالإمارات في مارس القادم. وتوقعت دخول استثمارات كبيرة من دول الخليج خصوصاً في قطاعات الزراعة بشقيها النباتي والحيواني والتعدين.
جاء ذلك خلال زيارة وفد السودان برئاسة وزيرة الاستثمار المكلفة للسفارة السودانية بأبي ظبي التي وقفت خلالها على سير العمل بالسفارة.
وقدمت الوزيرة شرحاً لطاقم السفارة حول الإصلاحات الإدارية والتشريعية التي قامت بها وزارة الاستثمار من خلال تهيئة البيئة الاستثمارية بإنشاء قانون جديد للاستثمار لمواجهة التطورات التي يشهدها السودان في إطاره السياسي والاقتصادي.
وقالت: درجت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي على المشاركة في العديد من الفعاليات التي من شأنها القيام بجذب المزيد من الاستثمارات للسودان خاصة بعد الفرص الكبيرة التي تنتظر السودان الآن بعد ثورة ديسمبر، وقالت: “شاركنا في أسبوع السودان والذي تزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني للاستقلال في دولة الإمارات من خلال ثلاث محاضرات حول قانون الاستثمار والمناطق الحرة، وكذلك محاضرة حول السودان أرض الفرص اللامتناهية، وأيضاً تم طرح عدد من المشروعات في القطاعات الثلاثة الزراعي والصناعي والخدمي ومشروعات المناطق الحرة”.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى