أخبار السودان

الإدارة الأهلية بالخرطوم تهدد “فولكر” بمصير “غردون”


أعلن رئيس الإدارة الأهلية بالخرطوم، المك عجيب الهادي رفضهم للاتفاق الإطاري والعملية السياسية الجارية هذه الأيام في البلاد برعاية من الآلية الثلاثية المشتركة .
وفي الأثناء نظمت الأدارة الأهلية بالخرطوم لقاء حاشد بميدان بمحلية أم بدة في أم درمان، رفضًا للاتفاق الإطاري وما تعتبره “تدخلًا دوليًا في الشؤون الداخلية”.
وبالمقابل أطلق مجهولون عبوات من الغاز المسيل للدموع على الحشد في أم درمان، دون أن يتفرق الحشد الذي خاطبه زعماء وقيادات من الإدارة الأهلية بالخرطوم.
وأعلن عجيب عن “إعلان الخرطوم لنصرة الدين وحفظ الكرامة” على حد قوله، داعيًا كل المكونات القبلية والسياسية إلى الإعلان عن بداية ما سماه بـ”الحراك الثوري في كل ولايات السودان حتى تستقيم الأمور في البلاد.
وشن المك عجيب هجومًا على ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان فولكر بيرتس، مهددًا إياه بمصير “غردون” حال استمراره في أداء مهامه التي وصفها بأنها تمثل انتهاكًا للسيادة الوطنية.
وقال عجيب إنهم سيخاطبون الأمين العام للأمم المتحدة لاستبدال رئيس البعثة في السودان. وتابع: “نعلن رفضنا للاتفاق الإطاري الإقصائي ونرفض تدخل السفارات في الشأن الداخلي”.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp الإدارة الأهلية بالخرطوم تهدد “فولكر” بمصير “غردون”





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى