أخبار السودان

الأمة القومي يكشف (5) أسباب لدعم (الآلية الثلاثية)




الاخبار الرئيسية


مايو 10, 2022


الخرطوم: محجوب عيسى
كشف حزب الأمة القومي عن (5) أسباب وراء دعمه لاجتماع الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والإيقاد المزمع عقده اليوم (الثلاثاء).
وأرجع موافقتهم على دعم الاجتماع  لتماهي وتماشي الآلية الثلاثية مع النداء الوطني ورفضها للانقلاب، وإنهاء إجراءات ما بعد 25 أكتوبر.
وأوضح الأمة القومي أن الآلية الثلاثية على رأسها البعثة الأممية تسعى لدعم التحول الديمقراطي واستكمال المرحلة الانتقالية بجانب أن الاتحاد الأفريقي يدعم التحول الديمقراطي ولم يعترف بالانقلاب العسكري ويدعو إلى إنهائه، فضلاً عن أن الإيقاد لم تؤيد الانقلاب وتعمل على نهايته أيضاً.
وقال رئيس لجنة السياسات بحزب الأمة القومي إمام الحلو في تصريح لـ(اليوم التالي) إن من أسباب دعمهم للاجتماع التحضيري دراسة ملخص مشاورات بعثة (اليونيتامس) وأشار إلى أنها أحاطت بمعظم التحديات والمعوقات البلاد والاتفاق حول كيفية إيجاد حل عبر الحوار السلمي بجانب مطابقة المحاور الأساسية لمبادرة حزب الأمة مع مبادرة البعثة الأممية فضلاً عن التزام حزب الأمة بمبدأ  الحوار لجهة أنه موقف استراتيجي منصوص عليه في استراتيجية الحزب باعتباره الطريق الأسلم والأقصر للحل سيما وأن البلاد تواجه موقفاً صعباً جداً في كافة النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية علاوة على عدم مشاركة المكون العسكري في الترتيب الإجرائي للمائدة المستديرة.
وقال الحلو إن أهم بنود المائدة المستديرة تركز على كيفية إنهاء الانقلاب وما تبعه والبحث في ما تبقى من فترة انتقالية لتحقيق الأهداف وقال إن المشاركة في اجتماعات الآلية أمر مهم.






المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى