أخبار السودان

الأمة القومي يدين بشدة الاساءات الواردة بمقطع فيديو منسوب لهيئة دفاع الانقلابيين


أدان حزب الأمة القومي في بيان له ماورد بمقطع فيديو نسب لمحاميي الانقلابين وإساءاتهم للعقيدة ولمدير التلفزيون السابق وقال الحزب ان الحديث يمس العقيدة ويكرس للعنصرية

 

وفيما يلي نص البيان:

تابع الجميع فيديو بث مباشر لحديث بين إثنين من محامي الإنقلابيين، تحدثا فيه بصورة عنصرية بغيضة عن مدير التلفزيون السابق السيد لقمان أحمد، إلى جانب تفوه أحدهم بسب العقيدة في نهار رمضان وتوجيه ألفاظ نابية وإهانات لفرسان الوطن الثوار والثائرات. إن حزب الأمة القومي إزاء هذه الحادثة يؤكد على الآتي:

1) يدين بشدة هذا الحديث الذي يمس العقيدة ويكرس للعنصرية البغيضة ويطالب بالتحقيق في هذه الحادثة اللا أخلاقية من أشخاص يمثلون ركنا من أركان العدالة، ويفترض فيهم القدوة الحسنة والمهنية وتجريم العنصرية لا التفوه بها؛ دعوها فإنها منتنة.

2) يوما بعد يوم يتضح للشعب وبجلاء بُعد هذه المجموعات المتأسلمة عن الشعارات البراقة التي يرفعونها، وهذا يبرر حالة الغضب الشعبي ضدهم ويؤكد على سوء نواياهم تجاه أبناء الشعب السوداني من الثوار والثائرات.

3) نعلن عن تضامننا مع السيد لقمان أحمد، وندعم حملة تحقيق العدالة له لما تعرض له في هذا الفيديو. إن الأمر في شقيه يستوجب المحاسبة والمساءلة كما أن التصدي للعنصرية ينبغي أن يتخذ أشكالاً ومسارات قانونية وثقافية وتعليمية وإعلامية تعلي من قيمة المواطنة والسودانية وتعزز كرامة الإنسان وكافة حقوقه، ولن يستقيم الظل والعود أعوج.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف الأمة القومي يدين بشدة الاساءات الواردة بمقطع فيديو منسوب لهيئة دفاع الانقلابيين





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى