أخبار السودان

الآليّة الرُّباعيّة تحذِّر من أيّ محاولة لتقويض العملية السياسيّة الجارية الآن


الخرطوم _ اليوم التالي

حذّرت الآليّة الرُّباعيّة من أيّ محاولة لتقويض العملية السياسية الجارية الآن في السودان أو إثارة مزيد من عدم الاستقرار وأكدت أن هذا الإتفاق أساس لاستئناف المساعدات الدولية والاستثمارات ورفع مستوى التعاون بين حكومة السودان والشركاء الدوليّين.

ودعت الآلية الرباعيّة “السعودية و الإمارات والمملكة المتّحدة والولايات المتحدة الأمريكية” جميع الأطراف للانخراط بحسن نية في هذه الحوارات وتركيز الجهود لاستكمال المفاوضات والوصول لاتفاق على وجه السرعة لأنّ ذلك ضروري لمعالجة التحدّيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والإنسانية الملحّة في السودان.

وقال ممثّل دُول الترويكا والآلية الرباعية السفير السعودي علي حسن الجعفريّ خلال تلاوتة بيان المجموعة مساء اليوم الأحد في مستهلّ إنطلاق فعاليّات المرحلة النهائيّة للعملية السياسية بالسودان إن الآلية أقرّت بأن هذه الحوارات تشمل الموقِّعين على الاتفاق وغير الموقّعين، وأن الباب سيظلّ مفتوحا للمشاركة في هذه العملية.

وأكّد الجعفري ترحيب دول المجموعة بانطلاق المرحلة الثانية والأخيرة للعملية السياسية لاستعادة التحول الديمقراطى والإشادة بالاتفاق الاطارئ الموقّع في الخامس من شهر ديسمبر الماضي .

وأشار إلى أنها رحبت بانطلاق حوارات شاملة لحل القضايا العالقة و الأساسية للتحول الديمقراطي في السودان وقال إن هذه العملية في نظر المجموعة الرباعية هي الأساس نحو تشكيل حكومة مدنية جديده تقود السودان لحكومة خلال فترة انتقالية تتوّج بالانتخابات.

وقال ” نستمر في دعمنا بقوة لهذه العملية التي يقودها السودانيّين في تنسيق مع الآلية الثلاثية “الاتحاد الأفريقي والايقاد”، وشدّد على كافة الأطراف بضرورة شمولية العملية السياسية والتأكيد على المشاركة الفاعلة للمرأة والشباب وإشراك ممثِّلين من كافّة بقاع السودان و المجتمعات المهمّشة على وجه الخصوص.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى