أخبار السودان

اشتباكات قبلية تخلف اكثر 20 قتيلاً بدارفور


قتل- الاربعاء 9 نوفمبر- 20 شخص وجرح آخرون في منطقة “جُغُمة” بمحلية وادي صالح بولاية وسط دارفور اثر حادث نهب دراجة نارية تطور الى قتال بين مسلحين من قبيلتي اولاد راشد والمسيرية.
وقالت مصادر لدارفور24 ان مسلحين نهبوا دراجة نارية تحت تهديد السلاح بمنطقة “جُغُمة الغربية” التابعة لمحلية وادي صالح، فتتبع أثرهم فزع اهلي الى ان لحق بهم، ودارت اشتياكات بين الطرفين سقط على إثرها شقيق مالك الدراجة النارية قتيلاً.
وذكرت المصادر ان اثر الجناة دخل بعد ذلك احدى القرى وطالب الفزع اهل القرية بتسليمهم الجناة او الالتزام بدفع الدية، واثناء التفاوض بين الفزع وسكان القرية، تدخل بعض الشباب ورفضوا الخيارين المطروحين، فوقعت اشتباكات بين الطرفين راح ضحيتها اكثر من 15 شخص من الطرفين بجانب اعضاء من لجنة الصلح.
واتصلت دارفور24 عدة مرات على والي وسط دارفورسعد بابكر لكنه لم يرد على الاتصالات بسبب انخراطه في اجتماعات امنية لمناقشة تداعيات الحادث بحسب مدير مكتب اعلام الوالي.
وأرسلت حكومة وسط دارفور تعزيزات عسكرية للمنطقة في وقت رشحت فيه انباء عن حشود قبيلية من الطرفين في عدة مناطق من ولايتي وسط وغرب دارفور، بينما لا تزال جثث القتلى من الطرفين لم يتم اجلائها حتى صباح اليوم الخميس.

بعد-ارتفاع-معدلات-الانتشار-الإدمان-في-السودان-…شباب-على-حافة اشتباكات قبلية تخلف اكثر 20 قتيلاً بدارفور



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى