أخبار السودان

استئناف  النشاط التجاري بأسواق القضارف


 
الخرطوم-حنان عيسى
 
كشف عضو اللجنة المفوضة من تجار القضارف، كمال إبراهيم الأمير، عن إعادة فتح الأسواق مجدداً، بمبادرة من جهاز الأمن والمخابرات العامة لتقريب وجهات النظر  بالجلوس مع  التجار وتم فتح الأسواق ووجهت بعدم  الدخول في أي استئنافات.

وعزا إغلاق الأسواق إلى الزيادات الكبيرة في الضرائب بشكل يخالف المعدل الطبيعي للنمو السنوي المعروف بـ(15%) وأكد أن إدارة الضرائب  بالولاية تمسكت بتقديراتها بحجة أنها مبنية على معلومات.

وأشار إلى أن الزيادة بلغت(600%)-(1000% ) وقال في حديثه لبرنامج (كالآتي)الذي تبثه قناة النيل الأزرق إن الضريبة جاءت هذا العام لبعض التجار ب(580)ألف جنيه مقارنة بضريبة  العام الماضي التي بلغت (45)ألف جنيه.

وقطع بعدم إمكانية سد  عجز الدولة من جيب التجارْ  وزاد” إنهم يمرون بأوضاع صعبة نتيجة لإغلاق الطرق والموانئ والاحتجاجات”ْ، على حد تعبيره.وكشف عن رهن التجار للمنازل والمزارع والسيارات لتسديد الضرائب”

يشار إلى أن اللجنة التسييرية لتجار ولاية القضارف الأربعاء الماضي، أعلنت الدخول  في إضراب والتوقف عن العمل، وإغلاق السوق العمومي وجميع الأسواق الفرعية وبورصة أسواق المحاصيل، وذلك بعد فشل مساعي اللجنة المكلفة من قبل التجار في الوصول إلى حل للأزمة مع مصلحة الضرائب بسبب زيادات الضرائب التي  تجاوزت (1000٪)



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى