السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / الاخبار / احزاب الوحدة الوطنية الإتفاق الجنوبي سابقة تاريخية
إعتبر مجلس احزاب الوحدة الوطنية الاتفاق الجنوبي الجنوبي الذي وقع بالخرطوم يمثل سابقة تاريخية لجهة أنه تم في زمن وجيز وغير مسبوق وكان صادقا. وقال الأمين العام للمجلس الأستاذ عبود جابر في تصريح بحسب (سونا) “نحن في المجلس نرحب ونبارك اتفاق السلام الجنوبي الجنوبي الذي يمهد الطريق للمضي قدما في تأسيس دولتهم الوليدة “ونؤكد أن المجلس يشيد بالدور الكبير لرئيس الجمهورية فخامة المشير البشير بمبادرته بجمع الفرقاء الجنوبيين والتي أفضت بفضل حكمته إلى الاتفاق التاريخي والهادف لإنهاء الصراع السياسي في جنوب السودان، لافتا إلى أن فخامة الرئيس البشير كان مصدر ثقة واحترام قادة دول المحيط الإقليمي والدولي حيث نال بذلك ثقة ” ايقاد ” بتكليفه بملف حل قضية دولة جنوب السودان والذي أداره بحنكة وخبرة حتى تم الاتفاق. وأكد عبود أن المجلس يعتبر اتفاق الفرقاء الجنوبيين إشارة حقيقة بأن الحوار البيني بين الفرقاء في أي دولة يمكن أن يوصل إلى حل ناجز وعاجل حول كل القضايا الخلافية. وأعلن جابر أن المجلس سيشاطر ويشارك أبناء جنوب السودان احتفالاتهم باتفاق الخرطوم بعاصمة دولتهم جوبا، كما يدعو المجلس القوى الجنوبية المعارضة..

احزاب الوحدة الوطنية الإتفاق الجنوبي سابقة تاريخية

%name احزاب الوحدة الوطنية الإتفاق الجنوبي سابقة تاريخية

إعتبر مجلس احزاب الوحدة الوطنية الاتفاق الجنوبي الجنوبي الذي وقع بالخرطوم يمثل سابقة تاريخية لجهة أنه تم في زمن وجيز وغير مسبوق وكان صادقا.

وقال الأمين العام للمجلس الأستاذ عبود جابر في تصريح بحسب (سونا) “نحن في المجلس نرحب ونبارك اتفاق السلام الجنوبي الجنوبي الذي يمهد الطريق للمضي قدما في تأسيس دولتهم الوليدة “ونؤكد أن المجلس يشيد بالدور الكبير لرئيس الجمهورية فخامة المشير البشير بمبادرته بجمع الفرقاء الجنوبيين والتي أفضت بفضل حكمته إلى الاتفاق التاريخي والهادف لإنهاء الصراع السياسي في جنوب السودان، لافتا إلى أن فخامة الرئيس البشير كان مصدر ثقة واحترام قادة دول المحيط الإقليمي والدولي حيث نال بذلك ثقة ” ايقاد ” بتكليفه بملف حل قضية دولة جنوب السودان والذي أداره بحنكة وخبرة حتى تم الاتفاق.

وأكد عبود أن المجلس يعتبر اتفاق الفرقاء الجنوبيين إشارة حقيقة بأن الحوار البيني بين الفرقاء في أي دولة يمكن أن يوصل إلى حل ناجز وعاجل حول كل القضايا الخلافية.

وأعلن جابر أن المجلس سيشاطر ويشارك أبناء جنوب السودان احتفالاتهم باتفاق الخرطوم بعاصمة دولتهم جوبا، كما يدعو المجلس القوى الجنوبية المعارضة والتي لم توقع على اتفاق السلام بضرورة تحكيم صوت العقل والانضمام لاتفاق سلام الخرطوم من أجل بناء دولة جنوب السودان بروح المواطنة.

الخرطوم (كوش نيوز)