اسعار العملات

احباط تهريب اسلحة وذخائر وعقاقير طبية


الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

تمكن فريق ميداني مشترك من إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية ولاية النيل الأزرق و مباحث شرطة الولاية من تسديد البلاغ بالرقم ( 181) تحت الماده(174 ) ق ج المدون بقسم شرطة السريو محلية الدمازين والذي أفاد فيه الشاكي بأن مجهولين قد تمكنوا من سرقة عدد 80 لوح طاقة شمسية بكافة ملحقاتها تحت تهديد السلاح من مزرعته وتقدر قيمة المسروقات بمبلغ 20مليار جنيه. وعلى ضوء ذلك تم تكوين فريق ميداني مشترك من الإدارة ومباحث الولاية. ومن خلال التقصي وجمع المعلومات والتحري تم معرفة هوية المشتبه بهم وتحديد أماكن تواجدهم بدقة في خارج الولاية. وبموجب ذلك تم تحريك مأمورية بمشاركة قوة الطوارئ لولاية سنار والتي قامت بمداهمة موقع المشتبه بهم بمنطقة الكبيشاب على جهة ود النيل. وأسفرت العملية عن ضبط عدد 4 متهمين وبحوزتهم معروضات البلاغ . وفي لحظة توقيفهم تعرضت القوة المنفذة للعملية لمقاومة بالسلاح إلا أن القوة نجحت في التعامل معهم وتوقيفهم دون حدوث خسائر وبحوزتهم عدد 4 بنادق ولزومها عدد 11طلقا ناريا. وبناء على ذلك تم اتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهتهم تحت المادة 175 من القانون الجنائي.

وفي ذات السياق وفي إطار خطة إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية ولاية البحر الأحمر لمحاربة الظواهر السالبة والنشاط الإجرامي الهـدام وبلاغات النهب بواسطة الدراجات النارية بدون لوحات (9 طويلة ) شنت الفرعية حملات مكثفة استهدفت بها عدة مواقع بالسوق الرئيسي، وعدد من الأحياء، وأمام الكورنيشات والمنتزهات، ومراقبة نشاط الأندية والصالات، بالإضافة لعمل الكمائن والارتكازات، وقد أسفرت نتائجها عن ضبط عـدد (5) دراجات نارية بدون لوحات . إلى ذلك نجحت إدارة المباحث والتحقيقات الجنائیة فرعية البحر الأحمر في تسديد البلاغ تحت المادة 174 ق ج المدون بقسم شرطـة ديم موسى والذي أفاد فيه الشاكي بتمكن مجهول من سرقة أثاث منزله بالإضافة لأغراض أخرى مختلفة حيث تم ضبط المتهم ( أ، ح، م ،ع) وبحوزته عدد (2) سرير ضمن المسروقات. وقد حضر الشاكي وتعرف عليها تم وضعها معروضات وحجز المتهم لصالح البلاغ .

وعلى ذات الصعيد تمكن فريق ميداني من إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية فرعية نيالا وسط من ضبط عدد 128 كرتونة أدوية بشرية وعدد 20 كرتونة كبيرة من الدربات والحقن بالإضافة لعدد 555 كرتونة دربات منتهية الصلاحية بحوزة موظف بأحد المستشفيات على ضوء معلومات توفرت للفريق، وعند إخضاعه للتحقيق أفاد بأن هذه الأدوية يتم ترحيلها خارج الولاية وذلك دون إذن رسمي من السلطات الصحية ، وبموجب ذلك تم اقتياد المتهم إلى الشعبة واتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهته بقسم شرطة نيالا وسط ، وتم مباشرة التحري بواسطة شعبة التحقيق بالإدارة. وعلى صعيد ذي صلة نجحت إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية الولاية الشمالية في تسديد البلاغ بالرقم (489) تحت المادة 174ق ج بقسم شرطة مروي وضبط عدد 11 متهما والذي أفاد فيه الشاكي بأن مجهولين قاموا بكسر محله التجاري وسرقوا عدد (2) أنبوبة غاز. وبالعودة لتفاصيل الضبطية تفيد متابعات ( المكتب الصحفي للشرطة) بأنه بناء على معلومات توفرت للفرعية تم ضبط المتهم الأول الذي أقر بجريمة السرقة وأرشد عن المتهم السادس مستلم مال مسروق وكذلك عن المتهم الثامن. وعند تفتيش منزله تم ضبط عدد 5 أنابيب غاز أقر باستلامها من المتهم الأول. وعند التحري معه أقر بارتكاب جريمة سرقة أخرى بمنطقه تنقاسي. وبالإرشاد تم التوصل إلى محل توزيع غاز لم يكن صاحبه يعلم أنه قد تعرض للسرقة. وبمراجعة الأنابيب بالمحل اتضح سرقة عدد 113 أنبوبة غاز . وبموجب ذلك قام باتخاذ إجراءات بلاغ بالرقم (161) تحت المادة 174 ق ج بقسم شرطة تنقاسي. وعند القيام بإجراءات التحري تم ضبط المتهمين الثاني والثالث والرابع والخامس وتبين ان هذه السرقات تمت بواسطة شبكة إجرامية متخصصة في الكسر والسرقات. وبإرشادهم تم القبض على مستلمي المال المسروق وهم المتهمين الثامن الذى وجدت بحوزته عدد 5أنابيب تعرف صاحبها على جزء منها والمتهم السابع الذي وجد بمنزله عند التفتيش عدد 38 انبوبة من أصل 77 انبوبة تسلمها من العصابة وقام بتوزيعها وتم القبض على المتهمين التاسع و العاشر والحادى عشر بحوزتهم أنابيب مسروقة جارٍ البحث عن بقية المستلمين وتم وضع المتهم الأول في القبض بالقيد رقم 347 بقسم مروي و المعروضات بالقيد 140 وبقيه المتهمين بالقيود 139 ~142 ~134 ~141 ~138 ~140 ~137 ~133 136 ~135 بقسم شرطه تنقاسي والمعروضات بالقيد 71 ولازالت التحريات مستمرة لتقديم المتهمين للمحاكمة.

The post احباط تهريب اسلحة وذخائر وعقاقير طبية appeared first on الانتباهة أون لاين.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى