أخبار السودان

اتفاق سودانى كينى على استئناف العلاقات المصرفية


أكد سفير السودان لدى جمهورية كينيا، كمال جبارة محمد صالح، في تصريحات صحفية، أن زيارة نائب رئيس مجلس السيادة، إلى نيروبي، أسهمت بشكل كبير، في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن التنسيق في القضايا الإقليمية والدولية.
وأوضح السفير كمال جبارة، في تصريحات صحفية، أن لقاء الرئيس الكيني، بنائب رئيس مجلس السيادة، تناول العلاقات الثنائية، إلى جانب ملفات الإيقاد، مشيراً إلى اتفاق الطرفين، على أهمية التنسيق بين البلدين بشأن قضية جنوب السودان.
واشار الى ان لقاء نائب رئيس مجلس السيادة، بنائب الرئيس الكيني، ناقش عدداً من الموضوعات، من بينها القضايا الاقتصادية والتجارية بين البلدين، إلى جانب التنسيق حول بعض الموضوعات المرتبطة بمنظمة الإيقاد، ودور المنظمة في المساهمة في تحقيق الاستقرار بجنوب السودان.
وأكد أن الزيارة فتحت أبواباً كبيرة للتعاون بين البلدين، وذلك بمناقشة تفاصيل استئناف العلاقات المصرفية بين الدولتين، مشيراً إلى توجيه نائب رئيس مجلس السيادة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكينية، لبدء التعامل المباشر بين البنوك السودانية والكينية، موضحاً أنه في الجانب المقابل، وجه نائب رئيس كينيا، وزارتي الخارجية والجهات المعنية، بالإسراع في استئناف العلاقات المصرفية، لتسهيل حركة التجارة والاستثمار.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp اتفاق سودانى كينى على استئناف العلاقات المصرفية





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى