الإقتصاد

اتجاه لإقامة معرض دائم للسلع الاساسية


 

شهد مسرح معرض الخرطوم الدولي في دورته الحالية رقم (٣٩) الليلة الثقافية التي أقامتها ولاية الخرطوم بحضور والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة وأعضاء حكومته والمدير العام للشركة السوداني للأسواق والمناطق الحرة ووفد الإدارة الأهلية لولايات دارفور.
ورحب في كلمته بكل المشاركين وحيا جهود اللجنة العليا لمعرض ولاية الخرطوم التى أبرزت مشاركة الولاية بشكل مميز حظي باقبال ومشاركة كبيرة من الجمهور خاصة في الخدمات التي قدمت من خلال أيام المعرض والسلع التى تم بيعها للمواطن مباشرة من المنتج وأعلن شراكة بين الولاية والشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة لتنظيم معارض مستمرة تستهدف بشكل أساسي توفير السلع الأساسية للمواطن بسعر المنتج دون وسطاء وأعتبر الوالي تجربة معرض صنع في السودان من التجارب الرائدة التي يجب التركيز عليها لتكون أساس لمعارض دائمة يجد فيها المواطن إحتياجاته طول العام.
كما حيا الوالي مشاركة مبدعي الولاية في الفعاليات الثقافية وطالب بضرورة إحياء ليالي الخرطوم لاستيعاب طاقات الشباب المبدع وفتح مراكز الشباب والأندية لصقل مواهب المبدعين باعتبار أن الإبداع الثقافي هو الوعاء الأمثل لتوحيد الوجدان السوداني وجسر عبور من الأزمات السياسية.
مدير الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة الدكتور الفاتح عوض إستعرض أهداف الدورة الحالية ومشاريع الشركة لتطوير الصادرات السودانية وفتح أسواق جديدة باعتبار أن الصادرات هي المخرج الوحيد من الأزمات الاقتصادية.
الاستاذ رابح احمد حامد الأمين العام لحكومة ولاية ورئيس اللجنة العليا لمعرض ولاية الخرطوم تطرق للآلية التي إتبعتها لجنته للاحاطة بكل ما يجعل الخرطوم مميزة مشيدا بالجهود التى بذلها ممثلو كل وحدات الولاية بإخراج المعرض بما يليق بالولاية.
هذا وقد تم في الليلة تكريم فقيد الثقافة والاعلام الأستاذ عماد الدين إبراهيم المدير السابق لوزارة الثقافة والإعلام.
كما تضمنت الليلة فقرات دراما وغناء ومسرح وشعر وابداعات مراكز الشباب والرياضة.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف اتجاه لإقامة معرض دائم للسلع الاساسية





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى