أخبار السودان

ابوالجوخ : تعيين عضو بالسيادى لرئاسة لجنة الاستئنافات خطوة لتصحيح الاوضاع


قال ماهر أبو الجوخ الصحفي والمحلل السياسي إن اعفاء رئيس لجنة الاستئنافات و تعيين عضو مجلس السيادة الطاهر حجر خلفاً له يعتبر بداية لتصحيح الأوضاع مشيراً إلى أن ان الطاهر حجر وحركته جزء من الحرية والتغيير .

وأشار ماهر إلى مشكلة بمشكلة قانونية متوقعة فيما يختص بالتعامل مع القرارات السابقة من دائرة الطعون القانونية في المحكمة العليا التي أصدرها ابوسبيحة موضحاً أن قرارات الدائرة تجاوزت طريقة التقاضي المرتبطة بالاستئنافات وأصدرت أوامر مباشرة .
وتوقع ماهر التعامل مع قرارات ابو سبيحة بخيارين إما إصدار قرارسياسي بتجميد القرار لحين الفصل فيها بشكل قانوني، والخيار الثاني إحالة قرار التجميد الي المحكمة الدستورية للفصل فيها وذلك بعد تشكيلها.
وقال ماهر أبو الجوخ إن قرار الاعفاء يعتبر تحول كبير في مسالة التعاطي مع القررات خاصة بعد التجاوزات الكبيرة التي تمثلت في إعادة كافة واجهات ونقابات واتحادات المؤتمر الوطني بقرارات غير دستورية غير قانونية مؤكدا أن أن الفترة القادمة ستكون صعبة على اعضاء المؤتمر الوطني والاسلاميين وكل من ساهم في انقلاب 25 اكتوبر .

بعد-ارتفاع-معدلات-الانتشار-الإدمان-في-السودان-…شباب-على-حافة ابوالجوخ : تعيين عضو بالسيادى لرئاسة لجنة الاستئنافات خطوة لتصحيح الاوضاع



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى