أخبار السودان

ابادة 105 طن من السلع الفاسدة بالجزيرة


نفذت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية الجزيرة صباح اليوم حملة إبادة إستهدفت 105 طن من البضائع منتهية الصلاحية باحكام قضائية.

وأعلن المهندس عادل محمد محمد أحمد الطاهر مدير المواصفات والمقاييس بالولاية في تصريح (لسونا) أن الإبادة شملت 53 طن بذرة عباد شمس غير مطابقة للمواصفات بقرار من المحكمة و35 طن عصائر وكيك منتهية الصلاحية و7 اطنان حلاوة وخميرة إضافة لعشرة اطنان من السلع المختلفة وخمور مستوردة .

وأشار مدير المواصفات إلي أن ضبط هذه السلع جسد شعار: (مواصفات الجزيرة خطوات لا تعرف التعب) ،داعيا الشركات وأصحاب الأعمال للمبادرة بالتبليغ عن المواد منتهية الصلاحية لحماية المستهلك .

وقال إن خطة الهيئة للعام 2023م تستهدف تكوين لجنة شئون المستهلكين لتغطية التداخلات مع الجهات ذات الصلة في الصحة والحجر الصحي والصيدلة والسموم والنيابة والشرطة ،مؤكدا إستمرار وزيادة حملات الإبادة في العام الحالي .

من جانبه أكد العقيد شرطة عثمان علي محمد محمد خير قائد قوات الجمارك بالولاية على أهمية الشراكة الذكية مع المواصفات والمقاييس في إبادة السلع منتهية الصلاحية ،مشيرا الى ضرورة الإهتمام بتوعية المجتمع والتجار من التاكد من جودة وصلاحية السلع عند الشراء والاستخدام.

فيما أكد مولانا خالد علي عثمان ممثل رئيس الجهاز القضائي بالولاية أن إبادة السلع الإستهلاكية بعد إستنفاد كل مراحل التقاضي مجددا إلتزام السلطة القضائية بالفصل في كل قضايا المواصفات والمقاييس ..

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp ابادة 105 طن من السلع الفاسدة بالجزيرة





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى