أخبار السودان

إعلان قرى بالجبلين منطقة كوارث وإجلاء مئات الأسر


جودة: اليوم التالي
أعلن والي النيل الأبيض المكلف عمر الخليفة قرى الجزيرة مصران بمحلية الجبلين منطقة كوارث بعد أن غمرها الفيضان بشكل كامل، مما أدى لنزوح عدد كبير من سكانها.
وتأثرت مناطق جودة والجبلين والجزيرة مصران بمحلية الجبلين بأضرار كبيرة جراء فيضان النيل الأبيض.
وأدى فيضان النيل الأبيض لنزوح أكثر من ثلاثمائه وخمسين أسرة بقرى “شنيبو والبراشة وعسيلي” تم إجلاؤهم بالقرب من قرية “طابت أبو الدخيرة” بالقرب من الطريق الرئيس ربك ـ الجبلين.
وعبر وزير التربية والتوجيه المكلف بولاية النيل الأبيض من خلال وقوفه على طبيعة الكارثة والوضع المأساوي الذي تشهده المنطقة جراء فيضان النيل الأبيض وقال إن حكومة الولاية ستكون على تواصل دائم مع المتأثرين.
ووجه مفوضية العون الإنساني بحصر المتضررين وتقديم الدعم اللازم لهم في الإيواء والغذاء والدواء إلى جانب توفيق أوضاع طلاب المناطق المتأثرة في مدارس القرى المجاورة لهم.
وناشد المدير التنفيذي لمحلية الجبلين حسين محمد الراجل كافة المنظمات للوقوف على أحوال المتأثرين في العراء وتقديم الدعم الضروري واللازم لهم.
وقال إن جحم الكارثة كبير يتطلب دخول المنظمات لإسناد الجهود الحكومية المستمرة في تقديم الدعم وتخفيف الأضرار وتوفير معينات الإيواء والغذاء بمساعدة مقدرة من المجتمعات المحلية والتي قال إنها أدت دورها بالصورة المثلى.
كما جددت اللجنة تأكيدها بمنع السكن في الخيران ومجاري المياه تحسباً لمثل هذه الكوار.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى