أخبار السودان

إصابة ثلاثة نازحين في إطلاق نار بجنوب دارفور


تعرض ثلاثة نازحين لحادث إطلاق نار من قِبل ما وصفتهم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين بـ”المليشيات” في جنوب دارفور. ووصفت إصاباتهم بـ”المتفاوتة”.
وكشف الناطق الرسمي باسم المنسقية آدم رجال عن أسماء المصابين الذين قال إنهم نقلوا إلى مستشفى” مرشنج” لتلقي العلاج عقب فتح بلاغ بالحادث في قسم الشرطة التابع لمحلية “مرشنج” بجنوب دارفور.
وقال رجال إن المصابين نازحون من معسكر “سلو” للنازحين بمحلية “مرشنج”، وهم: يعقوب محمد إسحاق (45 عامًا) ويوسف محمد أبكر (42 عامًا) ومحمد هاشم (38 عامًا) الذي أشار إلى أنّ إصابته خطرة.
ووصف رجال ما يجري في إقليم دارفور وكذلك ما يحدث للنازحات والنازحين والمدنيين من قبل من وصفهم بـ”المليشيات الانقلابية” التي قال إنها تنتهج “القتل الجماعي والفردي والاغتصاب والسلب والنهب والاختطاف والتعذيب والحرق والتشريد” – وصف هذه الحوادث بأنها “جرائم يجب ألا تمر دون عدالة”.
وتابع رجال: “إقليم دارفور أصبح كالجحيم والوضع الأمني فيه ازداد هشاشة، ومليشيات الحكومة الانقلابية ترتكب الجرائم دون مساءلة من قبل هذه الحكومة الفاشلة، والمجرمون طلقاء”.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp إصابة ثلاثة نازحين في إطلاق نار بجنوب دارفور





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى