أخبار السودان

أوضاع مأسوية جراء حصار أحياء أم درمان القديمة بواسطة ميليشيا الدعم السريع


أم درمان: اليوم التالي

أطلقت تنظيمات أحياء أم درمان القديمة نداء استغاثة لإنقاذ مواطني أحياء العباسية وودنوباوي وبانت وطالبت بوقف التصفيات الجسدية والقتل خارج القانون بحق المواطنين الأبرياء.

وأكدت أن قوات الدعم السريع لازالت تحاصر أحياء ود نوباوي وسط وشمال ومصانع ومعامل أمدرمان القديمةوتمنع الدخول إليها أو إخراج أي أغراض منها ما يعرض السكان وممتلكاتهم للخطر.

وأكدت أن قوات الدعم السريع أمرت المواطنين بمغادرة منازلهم والذهاب للمجهول، في ظل استمرار القصف وتبادل إطلاق النار الكثيف، وقالت إن الأسر التي تمسكت بالبقاء في منازلهم طيلة أيام الحرب ظلت تتعرض لنهب متكرر لمتتلكاتها تحت تهديد السلاح.

وأدانت قيادة تنظيمات حزب البعث العربي الاشتراكي “الأصل” بأمدرمان القديمة في بيان أطلعت عليه “اليوم التالي” استهداف المدنيين وتصفيتهم واستغلالهم، وتمسكت بحق البقاء لمن يشاء في منزله وعدم التعرض له من أي جهة مسلحة بأي تهمة.

وقالت أن سكان العباسية وبانت يفقدون أرواحهم بأبشع الطرق وكشفت عن تداول أسماء نساء ورجال عبر الوسائط، يقال بأنه تم إعدامهم رميا بالرصاص أو ذبحا، بتهم كيدية بحجة عدم الخروج من مساكنهم .

وأشارت إلى أن سكان العباسية بأمدرمان يعانون الجوع والمرض والعطش وانقطاع التواصل والتهديد اليومي بالقتل بسبب الاشتباكات العنيفة بين قوات الدعم السريع والجيش في محيط سلاح المهندسين وإمتداد شارع الأربعين.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى