الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / أخبار السودان / أمين حسن عمر: الدعوة لإعادة ترشيح البشير مردودة وغير دستورية

أمين حسن عمر: الدعوة لإعادة ترشيح البشير مردودة وغير دستورية

من جديد، برزت إلى السطح قضية مرشح الحزب الحاكم لانتخابات الرئاسة في 2020، وطالب القيادي البارز بالمؤتمر الوطني د. أمين حسن عمر، الرئيس البشير بأن يهيئ الحزب لقيادة جديدة تأتي بديمقراطية صادقة وأمينة، ووصف دعوة البعض بإعادة ترشحه بالمردودة والمُخالفة للدستور، قائلاً: “الدعوة لإعادة ترشيح الرئيس مردودة.. فهي مخالفة للدستور، كما أوضح الرئيس نفسه في لقاء العربية”.

وطبقاً للقيادي بالمؤتمر الوطني عبد السخي عباس في صفحته الرسمية “بالفيسبوك”، الذي نشر حديثاً منسوباً لأمين حسن عمر، رجّحت المصادر أن يكون قد نقله من مجموعة تضم المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الذي يضم أربعين شخصاً وهي ذات المجموعة التي أثار فيها عمر جدلاً كثيفاً بكتابة آرائه في أعقاب رحيل د. حسن الترابي.

وقال عمر، “إنّه كان ضد ترشح الرئيس في الانتخابات الفائتة بالرغم من دستورتها، إلاّ أنّه نزل عند الرأي الجماعي، لكنه لا يزال عند رأيه حتى لا يظن الناس، إلى أن يقول قائل إنّ من خلق الرئيس لم يخلق في رهطه مثله”، مضيفاً: ومن يقول ذلك عليه بالبيِّنة، وتابع أمين: إن الرئيس لم يُبايع كخليفة للمُؤمنين، وإنّما رئيساً للسودانيين، مسلمهم وغير المسلم.

اترك تعليقاً