الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
الرئيسية / أخبار السودان / أكدت مملكة البحرين أن أمن السودان من أمنها وأن موقف البلدين موحد ضد الإرهاب

أكدت مملكة البحرين أن أمن السودان من أمنها وأن موقف البلدين موحد ضد الإرهاب

أكدت مملكة البحرين أن أمن السودان من أمنها وأن موقف البلدين موحد ضد الإرهاب، فضلاً عن موقفها الثابت في دعم أمن واستقرار السودان، جاء ذلك خلال لقاءات أجراها رئيس البرلمان السوداني، إبراهيم أحمد عمر، مع القيادة البحرينية .

وأشاد الملك، حمد بن عيسى آل خليفة، بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية السودان الشقيقة، وما تشهده من تطور وتقدم في شتى المجالات، منوهاً حفظه الله بالحرص المستمر على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب خلاله لقائه رئيس البرلمان عمر، عن تقديره للمواقف المشرفة التي تقفها جمهورية السودان بقيادة الرئيس عمر البشير والداعمة لمملكة البحرين، وبدورها في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية.

كما نوه بجهود الجالية السودانية وإسهاماتها في مسيرة التطور والبناء التي تشهدها المملكة في القطاعات كافة، وهي موضع التقدير والاحترام دائماً من أبناء البحرين كافة.

بدوره أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حرص مملكة البحرين على توطيد علاقات التعاون والتواصل مع السودان الشقيق والدول العربية كافة، منوهاً سموه بأهمية تعزيز التعاون مع جمهورية السودان في ظل العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين.

وأشاد بمواقف جمهورية السودان برئاسة، الرئيس عمر البشير، تجاه مملكة البحرين، والتي تؤكد ما يجمع البلدين من علاقات وثيقة وعلى دعم السودان لكل ما يحفظ أمن المنطقة واستقرارها.

من جانبه عبّر رئيس البرلمان السوداني، عن شكره وتقديره لملك البحرين على ما أبداه جلالته من حرص واهتمام على توطيد عرى التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين، في جميع المجالات خاصة المجال البرلماني.

وأكد أهمية تفعيل دور التعاون البرلماني في سن القوانين التشريعية والرقابية التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين، معبّراً عن دعمه التام لقرارات مملكة البحرين التي اتخذتها للحفاظ على أمن واستقرار شعبها وللتصدي للإرهاب والعنف، ورفضه لأي من التدخلات الخارجية والإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية .

أضف تعليقاً