أخبار السودان

أكثر من تريليون جنيه “سلفية” لمنسوبي الخدمة المدنية بالقضارف


اعلن والي القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب عن منح منسوبي الخدمة المدنية بولاية القضارف سلفية مرتب تبلغ تريليون ومائه وخمسه وسبعون مليار جنيه تغطى مرتب شهر كامل للعمال بنسبة ١٠٠% والموظفين بنسبة ٦٠% الى ٦٥% وذلك لمقابلة عدم صرف المرتبات.

واوضح في التنوير الصحفي الذي قدمه اليوم للاعلاميين بالولاية بحضور عدد من المدراء العامين بالولاية واعضاء الحكومه، اوضح لن الحكومة قدمت من خلال الفتره الماضيه في اعقاب اندلاع حرب الخرطوم عدد من المبالغ لتسيير العمل والخدمات بالولاية، واستضافة الولايه لاكثر من ٢٣٠ ألف نازح من الخرطوم، واعانتهم الى جانب عدد ١٢٦مريض بمستشفى غسيل الكلى، وعدد ١٢٨مريض بمستشفى الاورام والسرطان، وتوزيع سله للعاملين بالولايه، وفرق مرتب شهر يناير ٢٣. مؤكدا المضى قدما فى برامج تخفيف الاعباء عن كاهل العاملين على الرغم من شح الإيرادات في هذه الفتره.

ومن جهة اخرى جدد الوالي الاستمرار فى تنفيذ برامج المشروعات التنموية والخدمات بالرغم من الظروف الراهنة بالبلاد معددا المشروعات التي يجري العمل بها في جميع المحليات في المحاور كافة.

كما اشار الى اتجاه حكومة الولاية لتنفيذ المشروعات عبر التمويل المصرفي والعمل على جذب الاستثمار.

واكد ان الحكومة لم تغفل عن الأوضاع الراهنة بالبلاد والآثار الناتجة عنها بل سعت الى التعامل معها والتقليل من تداعياتها السالبة كاشفا عن التواصل مع الحكومة الاتحادية لتوفير المواد البتروليه فى الفترة المقبلة.





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى