الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / منوعات / المطبخ / أسهل طريقه لعمل البسبوسه بالقشطه, أشهي واطعم بسبوسه

أسهل طريقه لعمل البسبوسه بالقشطه, أشهي واطعم بسبوسه

أسهل طريقه لعمل البسبوسه بالقشطه, أشهي واطعم بسبوسه

طريقة عمل بسبوسة بالقشطة

مكوّنات البسبوسة

كوب سميد خشن.
كوب سكر.
كوب جوز هند ناعم.
نصف كوب زبدة مذابة.
ثلاث أرباع كوب لبن زبادي (روب).
حبة كبيرة بيض.
ملعقة كبيرة بيكنج باودر.
ملعقة كبيرة فانيليا سائلة.
مكوّنات الحشوة

كوب وربع الكوب حليب سائل.
ثلاث معالق كبيرة نشا.
كوب قشطة.
نصف ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.
كوب وربع قطر (شيرة أو شربات).
ملعقة كبيرة فستق حلبي.
طريقة التحضير

قومي بتسخين الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية قبل البدأ في تحضير المكونات وذلك حتي تتأكدي من وصوله الي الحرارة المطلوبة عند البدأ بالخبز مباشرة، احضري طبق فرن متوسط الحجم وادهنيه بالقليل من الزبد ثم اتركيه جانباً .

خليط البسبوسة

ضعي السميد والسكر وجوز الهند والزبدة المذابة، واللبن والبيض والبيكينج باودر والفانيليا في وعاء عميق، وقلبي جميع المكونات معاً جيداً لمدة 3 دقائق باستخدام ملعقة خشبية، حتي تختلط المكونات تماماً ويتكون لديك خليطاً متجانس ناعماً ثم اتركيه جانباً .

الحشو

ضعي الحليب والنشا في قدر ستانلس ستيل متوسط الحجم، وابدأي في التقليب حتي يذوب النشا تماماً ثم قومي بوضع هذا القدر علي نار متوسطة علي الاستمرار في التقليب بملعقة خشبية، وعندما يجمد الخليط ارفعيه عن النار واضيفي اليه القيمر والفانيليا قلبي إلى أن ينسجم القيمر مع الخليط، اتركي الحشو يبرد قليلاً.
اقسمي البسبوسة الي نصفين وخذي نصف الخليط وضعيه في الطبق وافرديه جيداً بعد ذلك ضعي عليه الحشو ثم وزعي باقي كمية البسبوسة فوق الحشو، حاولي القيام بفرد الخليط باستخدام ظهر الملعقة الخشبية.
ادخلي الطبق في الفرن لمدة 20 دقيقة فقط حتي يصبح سطحه ذهبياً ثم اخرجيه وصبي عليه القطر، وحاولي توزيعه جيداً حتي يصل الي كافة الاجزاء حتي الطبقة السفلية .
ثم زيني البسبوسة بالفستق الحلبي، يمكنك تقديمها دافئة لكنها أطيب باردة.
ملاحظات سريعة: يمكنك تقدير كمية القطر التي تريدين استخدامها بنفسك، كما يمكنك صنع هذا الطبق باستخدام اطباق صغيرة للفرن، حتي تكون هذه الاطباق مناسبة للتقديم، حاولي التأكد أن اللبن بمقدار الكوب فبعض المعلبات تكون بمقدار ثلاث أراع الكوب فتأكدي من قياسه قبل وضعه على الخليط، كما يمكنك استخدام بعض جوز الهند مع الفستق الحلبي لتزيين سطح البسبوسة حسب الرغبة، كما يمكنك تحميص جوز الهند قبل ذلك أيضاً.

اترك تعليقاً