أخبار السودان

أردول : نقد مركزي” التغيير” للمبادرة المصرية “إفلاس سياسي”


كشف الأمين العام للحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية مبارك أردول، عن ثلاثة لقاءات جمعتهم برئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان.

ففيما ذكر أن هناك لقاءين آخرين مع المجلس المركزي للحرية والتغيير باسم الكتلة الديموقراطية، تم “تشويههم من قبل المجلس المركزي”، شبه أردول مشروع المجلس المركزي بانه يريد استنساخ مشروع الإنقاذ.
في وقت جزم فيه أردول في مؤتمر صحفي بأن “مركزي التغيير” لا يستطيع فرض رؤيته من خلال المبادرة المصرية، ووصف النقد الموجه لها بأنه إفلاس سياسي، وأن الجميع في الورشة المصرية سيجلس ويطرح رؤيته بشكل حر،وتوقع أردول أن تنتج الورشة التي تعتزم الحكومة المصرية عقدها مطلع فبراير المُقبل وثيقة تحظى بإجماع القوى السياسية لقيادة الفترة الانتقالية حتى الانتخابات.
وقال أردول أن “المبادرة المصرية يمكن أن تقود إلى حلول بين السودانيين ويخرج ملخص المناقشات بوثيقة وطنية حاكمة متفق عليها من القوى السياسية المشاركة، تسمح لها بقيادة الانتقال وتشكيل الحكومة بأغلبية مؤثرة ، حتى قيام الانتخابات”.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp أردول : نقد مركزي” التغيير” للمبادرة المصرية “إفلاس سياسي”





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى