أخبار السودان

“أدلى بتفاصيل حول قطع الاتصالات”.. الفاتح عروة: قوات الدعم السريع أوقفت تشغيل مولدات المقسم الرئيسي للشبكة بالخرطوم


متابعات: اليوم التالي

كشف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة زين الفاتح عروة عن معلومات حول ملابسات إيقاف الاتصالات موضحاً أن (قوات الدعم السريع) أوقفت مولدات الكهرباء بالمقسم الرئيسي للشبكة فى حي جبرة جنوبي الخرطوم، ما أدى إلى قطع الخدمة في جميع أنحاء السودان.

وأضاف “عروة” في لقاء بقناة “سعد الكابلي”  أن الدعم السريع طلب إعادة الشبكة إلى ولايات دارفور الخاضعة تحت سيطرتهم، متهماً إياهم بأن القطع قد تم بتعليمات من الحكومة السودانية ونفى عروة نفياً قاطعاً تلقي أي تعليمات من السلطات بقطع الشبكة عن دارفور.

موضحاً بأن السبب الاساسي يعود إلى تعطل الشبكة والضرر الذي طال المولدات جراء الحرب وتعذر وصول المهندسين للصيانة للأسباب الأمنية المعقدة.

وأكد الفاتح عروة أن العمل بدأ بالفعل في إعادة الشبكة بنيالا وشرعنا في إصلاح الأعطال بالجنينة إلا أن الدعم السريع لم يعطهم الوقت الكافي وقام بإيقاف المولدات الرئيسية في جبرة، مؤكداً استعداهم لمواصلة العمل في دارفور في حال تشغيل المقسم الرئيسي بالخرطوم، مشددا على أن سياسة الشركة هي إيصال الخدمة لأي مواطن.

وأوضح عروة أن أصرار القادة الميدانيبن بالدعم السريع في منطقة جبرة على أن الشبكة تم قطعها عن دارفور عمدا جعلهم يقومون بإيقاف الموفد الرئيسي للمحطة، ما أدى إلى الاغلاق كامل للاتصالات الذي تشهده البلاد ، وقال (إذا سمحوا لنا بتشغيل المولدات ، فإن الخدمة ستعود مباشرة).

 

 



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى