الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / أخبار مصر / أبو الغيط يكشف عن توافق القمة العربية على وثيقة سرية للغاية

أبو الغيط يكشف عن توافق القمة العربية على وثيقة سرية للغاية

كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية عن رغبة الدول العربية في تطوير التشريعات لمكافحة الإرهاب، وأوضح أن القوة العربية المشتركة مهمتها مكافحة الإرهاب والدفاع عن الأمن القومي للدول العربية، كاشفا عن التوافق على وثيقة قال إنها “سرية للغاية” تم الاتفاق عليها من قبل رؤساء الأركان العرب خلال اجتماعاتهم في 2015- 2016م قائلا: “أطلعت عليها القادة العرب بذات السرية”، وأوضح أنه تم استصدار قرار بالاستمرار في التنسيق بين الدول لتحقيق الهدف المرجو.
وقال أبو الغيط خلال مؤتمر صحافي مساء أمس (الاثنين) عقب ختام القمة العربية في نواكشوط إنه أرسل تقريرا خاصا بالقوة المشتركة لقادة الدول ووزراء الخارجية ووزراء الدفاع في حدود (20) صفحة تتناول كل النقاشات والتفاهمات والبروتوكولات المتفق عليها، مبينا أن القمة تناولت تكليف الأمانة بالاستمرار في التنسيق مع المجموعة المهتمة للمزيد من الدراسة.
وأوضح الأمين العام، أنه تم الاتفاق في الجانب الاقتصادي على عقد القمم الاقتصادية كل أربعة أعوام بدلا عن عامين، وقال إن القرارات التي صدرت في الجانب السياسي تم التوصل إليها من دون خلافات، كاشفا عن الرغبة القوية في تنفيذها.
من جانبه أعلن أحمد يزيد وزير الخارجية الموريتاني ارتياح بلاده لمستوى المشاركة في القمة بجانب الارتياح لمخرجات القمة وقراراتها وتوصياتها

اترك تعليقاً