الثلاثاء , أكتوبر 24 2017
الرئيسية / أخبار الاقتصاد / آخر تطورات قضية شتول شركة أمطار

آخر تطورات قضية شتول شركة أمطار

علي ميرغني: الخرطوم

لمدة48 ساعة، ظلت اللجنة المُكلّفة بإبادة الفسائل التي استوردتها شركة أمطار تنتظر تعليمات جديدة بعد أن أخطرتها حكومة الولاية بوصُول تَعليمات بتأجيل التنفيذ. ومساء أمس الأحد، تسلمت إخطاراً بالعودة الى الخرطوم بدون اكمال المهمة، كما صدرٌ أمرٌ من وزير الزراعة والغابات بتشكيل لجنة اخرى لإجراء فحوصات مرة رابعة للفسائل مثار الخلاف، برئاسة دكتورة نفيسة الماحي من إدارة البحوث ود مدني.

وافادت “التيار الزراعي” مصادر مطلعة وموثوق بها بأن هناك تذمراً واضحاً من اعادة الفحص وان معظم أعضاء اللجنة التي ترأسها دكتورة نفيسة الماحي اعتذروا عن العمل بها.

بعد أن انتشر خبر تعليق قرار الإبادة في منطقة – الدبة – نشأ توتر شعبي وهناك دعوة لتحركات أهلية لحرق الفسائل مما يمثل تطوراً نوعياً يعطي القضية بُعداً آخر.

في الأثناء، أفرز قرار إعادة تعيين مدير الوقاية السابق خضر جبريل في موقعه توقعات بتبعات كثيرة سيكون لها صدى قوي في ادارة الوقاية وربما يطال وزارة الزراعة نفسها.

يتحدث الوسط الزراعي عن خلافات كبيرة بين الوزير د. إبراهيم الدخيري ومدير إدارة الوقاية الجديد خضر جبريل، وأعربت مصادر داخل الوسط الزراعي عن استغرابها للتناقض بين إعادة خضر جبريل لمنصبه السابق وبين تعليق قرار إبادة الفسائل، لجهة أنّ خضر معروف باعتماد قرارات إدارة الحجر الزراعي ولا يترك أية جهات تتدخل في عمل الوقاية، وبين تشكيل لجنة جديدة لفحص الفسائل، وتتحدث المجتمع الزراعي عن أن خضر جبريل نفسه سبق ان نقل دكتورة نفيسة الماحي.

اترك تعليقاً