اجمل رسائل الواتساب

  #1 (permalink)  
قديم 08-23-2016, 06:35 AM
انفال غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 9,207
معدل تقييم المستوى: 10
انفال is on a distinguished road
افتراضي تفسير رؤيا الثلج في المنام , تفسير حلم الثلج , تفسير رؤية ا في الحلم tafsir


الثلج
تدل رؤيته في المنام على الأرزاق والفوائد، والشفاء من الأمراض الباردة، خاصة لمن كانت معيشته من ذلك. وربما دل الثلج والنار على الألفة والمحبة، وإن الثلج لا يطفئ النار، فإن شوهد الثلج في أوانه كان دليلاً على ذهاب الهموم وإرغام الأعداء والحساد، وإن شوهد في غير أوانه كان دليلاً على الأمراض الباردة والفالج. وربما دل الثلج على تعطيل الأسفار، وتعذر أرباح للبريد والسعاة والمكارية وشبههم، والغالب في الثلج تعذيب السلطان رعيته وأخذ أموالهم، وجفاؤه لهم، وقبح كلامه معهم، لقوله تعالى: " فأنزلنا عليهم رجزاً من السماء ". قيل ذلك هو الثلج، فإن كان الثلج قليلاً فهو خصب.
ومن رأى: أن الثلج يقع عليه سافر سفراً بعيداً، وربما كان فيه مضرة.
ومن رأى: أنه نائم على الثلج فهو عذاب، ومن أصابه برد الثلج في الشتاء أو في الصيف فإنه فقر، ومن اشترى وقر ثلج في الصيف فإنه يصيب مالاً يستريح إليه، ويستريح من الغم بكلام حسن، فإن لم يضرهم ذلك الثلج وذاب سريعاً فإنه تعب وهم يذهب سريعاً.
وإن رأى أن الأرض مزروعة يابسة ثم تساقط الثلج فإنه بمنزلة المطر وهو رحمة تصيبهم وخصب وبركة، وقيل من رأى في بلد ثلجا كثيراً في غير أوانه أصاب تلك الناحية عذاب من السلطان أو عقوبة من الله تعالى أو فتنة تقع بينهم، وقيل من رأى الثلج دل على سنة قحط، ومن سقط عليه الثلج، فإن عدوه ينال منه. وربما دل الثلج الكثير على الأمراض العامة كالجدري والوباء. وربما دل على الحرب والجراد وأنواع الجوائح. وربما دل على الخصب والغنى.
ومن رأى: ثلجاً نزل من السماء وعم الأرض، فإن كان ذلك في أماكن الزرع وأوقات نفعه دل على كثرة النور وبركة الأرض وكثرة الخصب. وأما إن كان ذلك بها في أوقات لا تنتفع به الأرض في نباتها، فإن ذلك دليل على جور السلطان وسعي أصحاب العشور، وكذلك إن كان الثلج في وقت نفعه أو غيره غالباً على المساكين والشجر والناس فإنه جور يحل بهم وبلاء ينزل بجماعتهم. وربما دل الثلج على الحصار والغفلة عن الأسفار وعن طلب المعاش.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
المنام, البلد, الجمل, تفسير, رندا, رؤية, tafsir


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

خريطة خريطة المواضيع خريطة الاقسام

free counters

Sitemap


الساعة الآن 11:58 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

Security team

Privacy Policy سياسة الخصوصية |