اجمل رسائل الواتساب

  #1 (permalink)  
قديم 08-16-2016, 08:16 PM
انفال غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 9,207
معدل تقييم المستوى: 10
انفال is on a distinguished road
افتراضي تفسير يوم القيامة في المنام ,2017 تفسير حلم يوم القيامة بالمنام ,2017 معنى رؤية القيامة في الحلم


دلالة و معاني يوم القيامة بالحلم ، تأويل دلالات رؤيا يوم القيامة
ابن سيرين ، النابلسي ، ابن شاهين

من رأى كأنه قرب من الحساب فإن رؤياه تدل على غفلته عن الخير وإعراضه عن الحق لقوله تعالى: ( اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ) الأنبياء 1، وإن رأى كأنه حوسب حساباً يسيراً دلت رؤياه على شفقة زوجته عليه وصلاحها وحسن دينها، وإن رأى كأنه حوسب حساباً شديداً دلت رؤياه على خسران يقع له لقوله تعالى: (فَحَاسَبْنَاهَا حِسَابًا شَدِيدًا وَعَذَّبْنَاهَا عَذَابًا نُّكْرًا) الطلاق 8، وإن رأى كأن الله سبحانه وتعالى يحاسبه وقد وضعت أعماله فى الميزان فرجحت حسناته على سيئاته فإنه فى طاعة عظيمة، وان رجحت سيئاته على حسناته فإن أمر دينه مخوف، وإن رأى كأن الميزان بيده فإنه على الطريقة المستقيمة لقوله تعالى: (وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ) "الحديد 25".

من رأى كأن القيامة قد قامت وهو واقف بين يدى الله عز وجل كانت الرؤيا أثبت وأقوى، وظهور العدل أسرع وأوحى، ومن رأى فى منامه كأن القبور قد انشقت والأموات يخرجون منها دل ذلك على بسط العدل، ومن رأى قيام القيامة وهو فى حرب نصر، ومن رأى أنه فى القيامة أوجبت سفراً، ومن رأى كأنه حشر وحده أو مع واحد آخر دلت رؤياه على أنه ظالم، لقوله تعالى: (احشروا الذين ظلموا وأزواجهم) الصافات 22.

من رأى كأن القيامة قد قامت عليه وحده دلت رؤياه على موته لما روى فى الخبر أنه من مات قامت قيامته، ومن رأى القيامة قد قامت وعاين أهوالها، ثم رأى كأنها سكنت وعادت إلى حالها فإنها تدل على الظلم من قوم لا يتوقع منهم الظلم.. وقيل: إن هذه الرؤيا يكون صاحبها مشغولاً بارتكاب المعاصي وطلب المحال ويؤجل التوبة ويصر على الكذب لقوله تعالى: (ولو ردوا لعادوا لما نهوا عنه وإنهم لكاذبون) الأنعام 28.

من رأى كأن القيامة قد قامت فى مكان فإنه يبسط العدل فى ذلك المكان لأهله فينتقم من الظالمين هناك وينصر المظلومين.. لأن ذلك يوم الفصل والعدل. من رأى كأن القيامة قد قامت فى مكان فإنه يبسط العدل فى ذلك المكان لأهله فينتقم من الظالمين هناك وينصر المظلومين.. لأن ذلك يوم الفصل والعدل

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
2017, معنى, المنام, الجمل, القيامة, بالمنام, تفسير, رؤية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

خريطة خريطة المواضيع خريطة الاقسام

free counters

Sitemap


الساعة الآن 04:48 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

Security team

Privacy Policy سياسة الخصوصية |