اجمل رسائل الواتساب

  #1 (permalink)  
قديم 08-13-2016, 06:56 AM
انفال غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 9,207
معدل تقييم المستوى: 10
انفال is on a distinguished road
افتراضي ما معنى عبارة اضغاث احلام 2017


أضغاث من ضِغث (بكسر الضاد) وهي ما اختلط من الحشيش من رطبٍ ويابس، أو ما تأخذه بقبضة من الحشيش، فيكون فيها العشب الطويل والقصير، الطّري واليابس والقاسي، وما يصلحُ للأكل وما لا يصلح. وفي الأحلام، هي الأحلام المتداخلة التي يستحيل أو لا يمكن تفسيرها لكثرة تفاصيلها أو لعدم التّرابط بينها. وذلك في قوله تعالى (قالوا َأضغاث أَحْلامٍ وَما نَحْنُ بتأويل الأَحلامِ بِعالِمينَ)، أي أحلام متداخلة مضطّربة لا تفسير لها. وهي تختلف عن الرّؤية وعن الحلم البسيط الغير المتداخل.
الرّؤية في المنام هي ما يمكن تفسيرها، وهي في تفسيرها أقرب إلى التحقّق منها للأحلام الأخرى، فالأحلام قد تكون إسقاطاً من واقعنا على الحلم، أو تكون حديث نفس؛ كأن يكون الحالم يُفكر في موضوعٍ معيَّن أو يتمنى حصول أمرٍ ما، فيأتيه في المنام، هذا حديث نفس لا يمكن تفسيره؛ لأنّ تفسيره مهم كان فهو خاطئ ولا يمتُّ للتفسير بِصِلة. أمّا الحلم العادي البسيط فيمكن تفسيره ولا يُشترط أن تتحقَّق نتيجة التفسير، على عكس الرؤية. فالرؤية يمكن تفسيرها؛ وتتحقًّق نتيجة التفسير ويراها الشخص أمامه.
الأضغاث لا تفسير لها ولا معنى، فهي عبارة عن مجموعة كبيرة من الأمور المتداخلة التي يستحيل فصلها. نعم إنّ أغلب الأحلام لا تكون منطقيّة عندما نستيقظ ونتذكرها، ولكن الأضغاث هي التي تكون أكثرها لا منطقية. الأحلام تكون عادةً ذات تفاصيل غير دقيقة، كأن ترى نفسك في غرفة ولكنك لا ترى النافذة لأنّها ليست من ضمن الحلم، أو لا ترى دهان الجدران أو الأثاث، ولكن في الأضغاث فأنت تفاصيلاً كثيرة وغير منطقية، كأن ترى الأثاث في الغرفة صفيراً جداً أو كبيراً جداً، وربما يكون أثاثاً كنتَ تشتهي أن تقتنيه بكل تفاصيله.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
2017, معنى, احلام, اضغاث, عبارة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

خريطة خريطة المواضيع خريطة الاقسام

free counters

Sitemap


الساعة الآن 08:00 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

Security team

Privacy Policy سياسة الخصوصية |