اجمل رسائل الواتساب

  #1 (permalink)  
قديم 08-10-2016, 06:29 PM
انفال غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 9,207
معدل تقييم المستوى: 10
انفال is on a distinguished road
افتراضي تفسير الحضن في المنام ودلالاته , معنى الحضن والاحضان في المنام


العناق والاحتضان أو أخذ شخص بالحضن يكون في هذه الحياة من باب المحبة والمودة أو الاشتياق بعد غياب، وعادة ما يكون بين الأهل أو الأصدقاء، ولكن الأحلام لا تكون كثيرا مشابهة للواقع، فقد تحلم فتاة بأمر أو شاب أو أحد يعانق ميتا وغيرها من الحالات المختلفة التي سنوضح ما ورد منها للمفسرين.

عناق وحضن
تفسير حلم العناق والحضن لشخص

تنقسم المعانقة في حالاتها إلى قسمين هي إما أن الرائي يقوم بالمعانقة ويبدأ بها أو الحالة الثانية التي يكون فيها الشخص الآخر من يبادر بالعناق، والشخص الآخر يكون له عدة أوجه منها شخص حي يعرفه الرائي سواء يحبه أو يكرهه أو غير ذلك، وشخص حي لا يعرفه الرائي، أو شخص ميت معروف أو مجهول، ويكون إما رجل أو امرأة.
معانقة شخص حي أو معروف

فعند رؤية الشخص أنه يعانق شخصا حيا يعيش في هذه الدنيا ويعرفه أو يحبه وتربطهما مودة، فإنهما سيقتربان في الحياة كثيرا ويطول زمن الاقتراب بقدر طول فترة العناق، وإذا رأت فتاة عزباء أنها عانقت شاب أو عانقها شاب فإنها قد تختلط معه لفترة قصيرة إن كانت تعرفه، ولكن العناق لنفس الجنس أي فتاة إلى فتاة ورجل إلى رجل هو الأقرب في المقاربة والاختلاط في الحياة، أما بالنسبة للعزباء أو الشاب الغير متزوج فهي علاقة مؤقتة نادرا ما تنتهي بخير.
عناق ميت

من رأى وكأنه يعانق شخصا ميتا لا يعرفه فقد يدل ذلك على حياة طويلة سيعيشها بإذن الله، ولكن إن بادر الميت بالعناق والاحتضان فهو الموت للرائي.
عناق المرأة لرجل أو رجل لمرأة

اختلاف الجنس في العناق يدل على الخير في حالات محدودة فقط، عندما يكون رجل يعانق زوجته أمه أو خالته أو عمته أو أخته (أي محارمه)، وكذلك الفتاة العزباء أو المتزوجة إذا عانقت أحدا من محارمها مثل أبيها وأخيها وعمها وخالها أو أحد محارمها، ويضاف للمرأة المتزوجة زوجها وإبنها، وكل تلك الحالات من العناق والحضن تدل على الخير والمحبة الحقيقية، أو تدل على رزق أو منفعة من الشخص الآخر.

حلم العناق أو يحضن حبيبه سواء شاب أو بنت

وغير ذلك من تلك الحالات فإن عناق شخص لجنس آخر تعرفه من غير محارمه هو تقرب منه لفترة محدودة، قد يكون نهايتها مؤلمة أو تكون من باب التحذير لفتنة أو معصية قريبة، وفي الكثير من الحالات وخصوصا للفتيات التي ترى أنها تعانق من تقول أنه عشيقا أو حبيبا يكون مجرد أضغاث أحلام لكثرة تفكيرها بهذا الشخص.

وعند رؤية الرجل أنه يعانق امرأة من غير محارمه سواء يعرفها أو لا يعرفها فيدل ذلك على كثرة معاصيه أو التفاته للدنيا ونسيانه أو تناسيه لحساب للآخرة، وقد يدل في بعض الحالات على ارتكابه معصية مع الشخص الذي يعانقه لو كان يعرفه، وكذلك الأمر لمن تعانق رجل أو شاب من غير محارمها، والله أعلى وأعلم.


تفسير رؤية الحضن في الحلم

تفسير رؤية الحضن في الحلم :-
- الحضن يدل على الزواج ، لان من تتزوج تحضن زوجها ، ويدل على التمسك بالدنيا اذا كان من تعانقيه شخص مجهول ويدل على قدوم غائب ، لان هذا يحدث للعائد بعد غياب ، واذا كنت تعرفى الشخص قد يكون بينكم عشرة ومودة.
- معانقة صديقاتك قد تدل على انك بحاجة لمساعدة احدى صديقات بخصوص امر معين وقد تدل على المحبة والبر لصديقات وقد يدل على انك سوف تظفرين بامر من احدى صديقاتك ... وبما ان البكاء مع الإحتضان أو المعانقه فهو فرج بإذن الله تعالى من هم او غم بمساعدة احدى صديقاتك والعلم عند الله.
- تدل على المحبة والبر والمساعدة وخاصوصا معانقة الرجال فقد تدل على المساعدة وتدل على قدوم غائب من سفر وتدل على كلام حسن وتدل ايضا على الصلح وتدل ايضا على قضاء حاجة او ظفر بشيء من طرف المعانق اما مال او زواج او امر من امور الدنيا او تدل ايضا على صلة الارحام.
- اما معانقة الاشخاص المعروفين فإنها قد تدل على صلح او قدوم غائب من سفر اذا كان المعانق مسافر وقد تدل على الحاجة للمساعدة من طرف المعانق وقد تدل على البر لهذا الشخص والمحبة وتختلف من الرجال للنساء المعانقة فلو ان انسان اعزب راىء انه يعانق امراة مجهولة قد تدل على زواج او على خير يصيبه.

تفسير حلم رؤية الحضن :-
- يمكن أن يحلم الحضن في الحلم معاني مختلفة علي حسب الشخص الذي تعانقه و إن أفضل طريقة لتفسير الحضن في الحلم هي تذكر كل تفاصيل الحلم، حتي يكون من السهل إكتشاف المعني الحقيقي للحلم و يعرض قاموس الأحلام تفسيرات مختلفة للحضن في الحلم و ذلك لأنه نشاط غامض لا يعبر بالضرورة عن المشاعر العاطفية كالحب، لذلك يجب أن تكون قادر علي تفسير الحلم بشكل صحيح.
- الحضن عموماً ، هو نشاط تقوم به مع شخص تثق به مثلاً مع الأزواج و الأصدقاء المقربين أو حتي شخص غريب . بذلك فهي نشاط يرتبط إرتباط وثيق بالثقة، لهذا فإن التفسير العام للحضن في الحلم هو الثقة في هذا الشخص ، قد يكون حقيقة واقعية فعلا .
أما إذا حلمت بأنك تعانق شخص، ولا تثق به في الحياة الواقعية فهذا يشير إلي أنك يجب أن تأخذ في إعتبارك بعض الوقت للتعرف علي هذا الشخص بصورة أفضل.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية قراءة كتاب في الحلم

تفسير الحضن في الحلم للنابلسي :-
يري النابلسي بأن من عانق حياً في الحلم فهو يشاركه في الحياة لمدة طويلة علي قدر طول المعانقة، و إن عانق ميت ، تطول حياته أما من عانقه الميت فهو سوف يموت.

تفسير رؤية العناق في الحلم لإبن سيرين :-
يري إبن سيرين عند معانقة شخص ميت في الحلم ، فهذا يشير إلي طول حياة الشخص الحالم.
الحضن في المنام
تفسير رؤية حضن شخص في الحلم :-
يرمز عادة الحضن في الحلم إلي الحاجة إلي الحب والمودة، ويمكن أن يكون تعبير عن ما تحتاجه من الحياة يمكن أن تحتاج من الشخص الأخر الحب أو المال . غالباً يحمل الحضن معاني إيجابية، و عندما تحلم بأنك تعانق شخص أخر، فهذا يشير إلي أنك ترغب أن تعمق علاقتك به، عندما تحلم الأم بمعانقة طفلها فهذا له دلائل إيجابية مثل الثقة و الحماية، عندما تعانق شخص ما تهتم لأمره، فهذا يعني بأنك علي إستعداد لتقديم العون و المساعدة له، عندما تعانق شخص عدو لك أو لا تثق به، يرمز إلي أنه يجب أن تتعامل معه بحذر قبل أن يخدعك، عندما تعانق شخص غريب في الحلم، قد يكون ذلك تحذير عند التعامل مع المجهولين . عندما تري أنك تعانق حبيبك السابق ، فذلك يكون تعبير عن الحزن والأسي وأنك تفتقد وجوده في حياتك، و لكن ذلك لا يعني أنك ترغب في إعادة هذه العلاقة مرة أخري، عندما تعاني شخص غريب، يرمز أيضاً إلي أنك تشتاق إلي الدخول في علاقة عاطفية جديدة.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
معنى, المنام, الحضن, تفسير, والاحضان, ودلالاته


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

خريطة خريطة المواضيع خريطة الاقسام

free counters

Sitemap


الساعة الآن 12:50 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

Security team

Privacy Policy سياسة الخصوصية |