اجمل رسائل الواتساب

  #1 (permalink)  
قديم 08-10-2016, 06:11 PM
انفال غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 6,655
معدل تقييم المستوى: 7
انفال is on a distinguished road
افتراضي ما هو تفسير شرب الخمر في المنام


من رأى: أحداً يشرب خمراً وسكر منها فإنه يصيب مالاً حراماً، ويصيب من ذلك الملك سلطاناً، والسكر سلطان ومال إذا كان من شراب، والسكر من غير شرب خوف شديد، والسكر دليل رديء للرجال والنساء لأنه يدل على جهل كثير، والسكر دليل خير لمن كان خائفاً، والتساكر من غير سكر يدل على الادعاء بما ليس فيه، وبما لا يقدر عليه. وربما نزلت به نازلة تهمه فيرجع منها سكراناً وهو ليس بسكران، وإن كان من أهل الصلاح غلب عليه السكر من حب الله تعالى.


أما تفسير حلم رؤيا شرب الخمر لابن سيرين : في الأصل مال حرام بلا مشقة فمن رأى أنه يشرب الخمر فإنه يصيب إثماً كثيرأ ورزقاً واسعاً لقوله عز وجل ( يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما ) ومن رأى أنه شربها ليس له من ينازعه فيها فإنه يصيب مالاً حراماً وقالوا بل مالاً حلالاً فإن شربها وله من ينازعه فيها فإنه ينازعه في الكلام والخصومة بقدر ذلك.


وتفسير حلم رؤيا شرب الخمر للنابلسي : هو في المنام مال حرام فمن رأى أنه يشرب الخمر فإنه يصيب إثماً كبيراً ورزقاً واسعاً ومن رأى أنه يشربها وليس له منازع في كأسها أصاب مالاً حراماً وقيل بل مالاً حلالاً فإن كان له منازع فإنه ينازعه في الكلام والخصومة.


تفسير حلم رؤيا شرب الخمر لابن شاهين : من رأى أنه شرب خمراً وليس هناك من ينازعه فيها فإنه يصيب مالاً حراماً بقدر ما شرب منها وقيل إثماً كبيراً لقوله تعالى ( يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ) ومن رأى أنه يشرب خمراً فسكر منه فإنه يصيب مالاً حراماً.

قال ابن سيرين في خير رؤية شرب الخمر في المنام :

رؤية الخمر في المنام موافقة بسبب امتزاجها لمن اراد الشراكة ، وكذلك لمن اراد الزواج ، وشرب الخمر الممزوج بالماء يشير الى المال الحلال وبعضه حرام ، او مال في شركة ، ومن رأى في المنام انه يعصر خمرا فسيخدم السلطان وستحقق على يديه امور عظيمة .

Wine dream

ومن رأى في المنام انه قد دعي الى مجلس خمر فيه الكثير من الفواكه فسوف يدعى الى الجهاد والاستشهاد ، وقد يشير شرب الخمرالى الشفاء من الامراض ، ومن شرب الخمر في المنام وكان فقيرا فسوف يغنى ، وان كان اعزبا فسوف يتزوج ، وان كان مريضا فسوف يشفى من مرضه ، وان كان من العلماء فسيزداد علمه لزيادة التفكير اثناء الشرب ، وان الخمر من العنب فسيأكل عنبا في غير اوانه ، وقد يرزق مالا حلالا .
وقد يفسر شرب الخمر في المنام بالسلف والدين ، ومن رأى في المنام ان ميتا يعرفه يشرب الخمر فان ذلك الميت سينعم بالجنة في الآخرة باذن الله شرب الخمر في المنام ، فان الخمر هي من شراب اهل الجنة ، ويشير الخمر في المنام على الخير لمن يريد الزواج لاختلاطه بالماء .
وقال في شر رؤيا شرب الخمر في الحلم :

وتفسر رؤية الخمر في المنام بانه مال حرام ، فمن رأى في المنام انه يشرب الخمر سيؤثم اثما كبيرا ويرزق رزقا واسعا ، ومن رأى انه يشرب الخمر ولا منازع له في كأسها فسوف يحصل على مالا حراما ، وان كان له منازع في كأس الخمر فسوف ينازعه في الخصومة والكلام .
ومن نال نهرا من خمر في المنام فسينال فتنة في دنياه ، وان دخل ذلك النهر فسيقع في فتنة بقدر ما نال من النهر ، ومن رأى في المنام انه شرب الخمر وكان واليا فسوف يعزل .

والخمر في المنام يشير الى الفتنة والشرور ، والبغضاء والعداء ، وقد يشير رؤية شرب الخمر في المنام الى الجنون بزوال العقل او على الهم بفقدان الشعور ، ومن كان مخاصما فيكون خصامه بالباطل لجرأته ، ومن كان بلا عمل فسيخدم غيره ، ومن شرب الخمر في المنام في مجلس لهو اشار ذلك على الردة ، ونكث العهد لولي الامر ، وان كان الخمر مشترى او قد عصره بنفسه فسيقع في محظور يوجب عليه اللعنة .
والخمر يشير الى الكذب والزنا وافشاء السر ، وهو يدل على الاثم ، وقد يشير الى المرأة الزانية ، وقد يشير الى بيع العقار ، او الى عقوق الوالدين ، وقد يشير شرب الخمر في المنام الى فقدان الولد او المال ، وشرب الخمر في المنام يدل على جهل شاربه وغبائه .

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
المنام, الخمر, تفسير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسير الجمر في الحلم - معنى الفحم والجمر في المنام - تفسير حلم رؤيا الفحم المشتعل انفال تفسير الاحلام 0 08-10-2016 05:58 AM
تفسير رؤية رجل عاري في المنام , معنى رجل بدون ملابس في المنام , تفسير حلم بنت عاريه انفال تفسير الاحلام 0 08-10-2016 05:57 AM
تفسير الوجه الاسود في المنام - تفسير حلم وجه أسود في المنام لابن سيرين انفال تفسير الاحلام 0 08-10-2016 03:57 AM
تفسير رؤية الجماعات في الحلم , تفسير رؤيا الانضمام للجماعة في المنام , تفسير حلم الالتحاق بداعش انفال تفسير الاحلام 0 08-10-2016 01:15 AM
تفسير حلم البرج في المنام , معنى الابراج في المنام , تفسير رؤية برج كبير و عالي انفال تفسير الاحلام 0 08-09-2016 10:56 PM

خريطة خريطة المواضيع خريطة الاقسام

free counters

Sitemap


الساعة الآن 09:52 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

Security team

Privacy Policy سياسة الخصوصية |