اجمل رسائل الواتساب

  #1 (permalink)  
قديم 08-10-2016, 06:10 PM
انفال غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 9,207
معدل تقييم المستوى: 10
انفال is on a distinguished road
افتراضي ما هو تفسير السمك في المنام


من رأى في قعر البحر أو النهر سمكاً طرياً كباراً مجتمعة ورأى أنه يستخرجها كيف شاء أو يأكلها أو يقسمها فإنه يصيب غنائم كثيرة من مال بقدر ما استخرج من ذلك السمك ويصرفه إليه في منامه من أكله أو قسمه أو ادخره والحوت وزير الملك لأن البحر ملك والسمك جند الملك فإن كان السمك حياً طرياً فإنه يصيب جارية بكراً والسمك الكثير غنيمة مكروهة ومال كثير من جهة الملك يخاف محاسبته وأخذه وإن رأى أنه اصطاد السمك من البئر فإنه يكون لوطياً أو يتبع خادمة إنسان.
ومن رأى أنه يصيد سمكاً في وعاء كدر فإنه لا خير فيه على أي حال يراه فإن رأى أنه يصيد سمكاً في الماء فإنه يسمع كلاماً يفرح به.
ومن رأى أنه يصطاد سمكاً كباراً فإن ذلك يدل على منفعة وخير ومن يصطاد سمكاً صغاراً دل ذلك على ذهاب اللذة والمنفعة والسمك اللين القشر دليل خير لمن يريد الخديعة فيختفي أمره ويأخذ أموال الناس بمكر ويدل في سائر الناس على تعقد أمورهم وإبطائها ويدل على إبطاء الأعمال ورخاوتها والسمك الذي يسمى بنياً دليل خير لمن أراد أن يشارك الآخر والسمك الذي ليس له قشر وكل ما كان من ذلك الجنس طويلاً يدل على أعمال باطلة وتعب ورجاء لما لا يتم لأنها تزلق من الأيدي والسمك الذي يكون في العيون دليل خير يسير.
وإن رأى الإنسان سمكاً ميتاً في داخل البحر فإنه دليل رديء وهو خاصة يدل على رجاء لا يتم.
ومن رأى سمكاً حياً ورأى أنه يأخذه من الماء أو غيره فيأكله فإنه دليل منفعة.
ومن رأى سمكة في فراشه فإنه دليل رديء لمن يسير في البحر ولمن كان مريضاً فالسائر في البحر شدة تصيبه والمريض يشتد وجعه بالرطوبات ومن اصطاد السمك من ماء كدر أصابه هم شديد
ومن رأى أنه يأكل سمكاً حياً بلغ الملك وإن رأى أنه يصطاد سمكاً من ماء صاف فإنه يرزق رزقاً وإن ولد له ولد كان سعيداً والمالح منه إصابة غم من ملوك

الحلو دل على النفاق في الجيش أو اختلاف العامة فيما جرت به العادة من حدوث مظلمة أو ظهور بدعة.

تفسير السمك في الحلم لابن سيرين

من رأى في المنام السمّك وعرف عدده، فهذا يدلّ على النّساء، وإن لم يستطع ذلك فيدلّ السّمك على المال والخير. ومن رأى في المنام أنّه ينظر للسمك كبير الحجم في أسفل الماء، أو النّهر، أو البركة، ويصطاد ويأكل كما يريد، فيدلّ على أنّه سيصيب مالاً، وكنزاً، وخيراً وفيراً. ومن رأى أنّه يصيد ويخرج السّمكة من البئر، فإنّه يكون لوطيّاً. وإن رأى الرّجل نفسه يصطاد في البركة العكرة، فهذه الرؤية غير نافعة ولا خير فيها. ومن رأى في المنام أنّه يصطاد فقط السّمك الكبير فذلك دلالة على الخير والمنفعة، وقيل أنّ من رأى أنّه يصطاد السّمك الصغير، فيدلّ على ذهاب النّعمة وزوالها.

ورؤيا الشّخص نفسه يصطاد السّمك الخالي من القشر فيدلّ على الخديعة في أخذ مال النّاس، والغشّ في ذلك، وأيضاً تدلّ على المكر، أو تعقّد أموره، أو تسهيلها. ومن رأى أنّه يصطاد سمكاً بنيّ اللون وكان صاحب الرّؤيا في واقع الأمر يريد أن يشارك أحداً في مصلحة معيّنة، دلّ ذلك على التّوفيق بين الشركاء. ومن رأى في منامه أنّه ينظر لقعر الماء ويشاهد سمكاً ميّتاً، فتدلّ الرّؤيا على أنّ صاحبها لن ينال مناه، أو لن تتحقّق أمنيته.



والسّمك البنيّ دليل خير لمن أراد الزّواج. والسّمك الميّت في داخل البحر دليل رديء، ويدلّ على رجاء لا يتمّ. ومن رأى سمكةً في فراشه فهي دليل رديء لمن يسير في البحر، أو لمن كان مريضاً. ومن اصطاد السّمك من ماء كدر أصابه همّ شديد. ومن رأى أنّه يأكل سمكاً حيّاً بلغ الملك. وإن كان يأكل السّمك المالح أصابته شدّة.

وقيل إذا بلغ السّمك أربعةً كان نساءً، وإذا كان أكثر من أربعة فهو غنائم وأموال. والسّمك المقليّ يدلّ على إجابة دعوة، وقيل السّمك المشوي سفر في طلب علم. ومن رأى أنّه يشتري من السّماك سمكه فإنّه يشتري جاريةً أو يتزوّج امرأةً. وإن كان السّمك ينتقل من البحر الحلو إلى البحر المالح، وسمك البحر المالح ينتقل إلى الحلو دلّ ذلك على النّفاق.

والسّمك الصغير والكبير يدلّ على الاهتمام بالأفراح والأحزان. فإن نزل عليه من السّماء سمك مشويّ، فبشارة له باستجابة دعائه، وانتصاره على أعدائه، وارتفاع قدره. وربما دلت رؤية السّمك على الهمّ، والنّكد، والمرض، وإن رأى سمكاً فيه كبار وصغار فلا بأس به، ويدلّ على الرّزق، ومن أخذ من السّمك شيئاً نال شيئاً من جند الملك، والسّمكة العظيمة إذا أمسكت، فإنّ الباغي والثائر يهلك.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
المنام, السمك, تفسير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

خريطة خريطة المواضيع خريطة الاقسام

free counters

Sitemap


الساعة الآن 02:29 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

Security team

Privacy Policy سياسة الخصوصية |